نشاط طبيعي ويبحث عنه كل الرجال فوق السرير… هذا “العشبة السحرية”متوفرة بكثرة ورخيصة الثمن تجعلك شباباً بقوة ألف حصان

لقد انتشر خلال الفترة الأخيرة ، ولا يعرف الكثير من الناس قيمة وفوائد الجرجير. أهم خصائص الجرجير وقيمته الغذائية. يحتوي الجرجير على فيتامينات (أ) و (ب 6) و (ب 12) بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور ، والنباتات الخضراء منخفضة جدًا في السعرات الحرارية. مما يجعله مكملًا مهمًا للعديد من الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن ، وقد استخدمه القدماء كمعطر للنفس ، لكنهم لم يكونوا على دراية باحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات ، وكان الجنود الفارسيون يتمتعون بصحة أكبر عندما كانوا يأكلون الجرجير في نظامهم الغذائي اليومي. سنعرض لكم من خلال موقعنا أهم فوائد الجرجير

 

 

تعرف على أهم فوائد الجرجير

كما يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية ، حيث يعمل وفق الدراسات العلمية على حماية الحمض النووي من أي ضرر ، مما يؤدي بدوره إلى ظهور الخلايا السرطانية. أشارت لندن إلى أن الجرجير يحتوي على إمكانات مضادة للسرطان ، وأنه قادر أيضًا على المساعدة في العلاج الإشعاعي.

. صحة القلب والأوعية الدموية الخضروات الصليبية مثل الجرجير مفيدة في خفض الكوليسترول الضار ، ولديها أيضًا قدرة مثبتة على حماية صحة القلب والأوعية الدموية ، وتساعد في تنظيم ضغط الدم لأنها مصدر غني بالنترات.

صحة العظام إن تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الجرجير يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام ، لأن الكالسيوم يساعد في إصلاح وبناء العظام عن طريق زيادة إنتاج بانيات العظم ، وهي الخلايا المسؤولة عن هذا النشاط المفيد.

قد يكون الجرجير مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك ، والذي قد يلعب دورًا رئيسيًا كعنصر غذائي متفاعل في الحفاظ على كثافة العظام. قد تستفيد النساء أيضًا من حمض الفوليك في نظامهن الغذائي بعد انقطاع الطمث ، كإجراء وقائي ضد هشاشة العظام.
يحسن صحة الدماغ قد تكون الخضروات الصليبية مثل الجرجير غنية بالأيزوثيوسيانات.

. تقوية المناعة تؤكد الدراسات أن الجرجير غذاء غني بفيتامين سي ، مما يجعله مفيدًا في تقليل مخاطر تلف خلايا الدم التي تسبب فقر الدم وفقر الدم ، ويمنع نزلات البرد.

قد يقلل الضرر التأكسدي لخلايا الدم تشير الأبحاث إلى أن فيتامينات C و E فعالة في تقليل الضرر التأكسدي لخلايا الدم الحمراء.
تحسين البصر تشير دراسة أجريت عام 2016 إلى أن فيتامين سي قد يكون فعالاً في الحد من مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين ، وقد يكون تضمين الجرجير بكمية جيدة من فيتامين سي مفيدًا في الحماية من إعتام عدسة العين.
. يقي من نزلات البرد يعتبر الجرجير مصدرًا جيدًا لفيتامين سي ، وأظهرت دراسة أن تناول الأطعمة الغنية به قد يقلل من خطر الإصابة بالزكام بنسبة 66 في المائة.

. التقليل من الربو عند الأطفال قد يقلل الجرجير من الربو عند الأطفال لاحتوائه على فيتامين سي