“معلومة ببلاش”.. طريقة ذكية للحفاظ على الموز من التلف لأطول فترة ممكنة .. فكرة مش هتخطر على بالك

يعتبر الموز من الفاكهة التي تتلف وتسود بسرعة وبالأخص في فصل الصيف، حيث أن الموز لا يتحمل درجات الحرارة العالية، لذلك يقوم الكثير من الناس بشراء كميات قليلة من الموز وذلك حتى لا تفسد، ولكن بعد هذا اليوم اشتري الموز بالكميات اللي تحبيها ولا تخافي أبدا عليه من الاسمرار.

"معلومة ببلاش".. طريقة ذكية للحفاظ على الموز من التلف لأطول فترة ممكنة .. فكرة مش هتخطر على بالك

طريقة حفظ الموز من الاسمرار:

يوجد عدة طرق متنوعة جميعها متوفرة في المنزل للحفاظ على الموز وحمايته من الاسمرار، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي: ورق الألمنيوم ، ورق الألمنيوم من أشهر المواد التي من خلالها يتم تغليف الطعام حتى يبقى ساخنًا، ولكن من ضمن فوائده المدهشة أيضَا الحفاظ على الموز من الاسمرار، وذلك من خلال لف رأس عنقود الموز بقطعة من ورق الألمنيوم واتركيها في أي مكان.

طريقة أخرى للحفاظ على الموز من الاسمرار:

يمكنك وضع قطعة من القماش في قاع وعاء محكم الغلق.

ثم وضع الموز فوق القماش، ثم إضافة قطعة ثانية من القماش فوق الموز واقفل الوعاء جيدًا ثم وضعه على رف الثلاجة، وهذه الطريقة فعالة جدًا ومذهلة فهي تحافظ على الموز من التلف ويبقى الموز طازجًا لمدة شهر كامل.

وأيضا من المعروف أن الاسترتش يتم استخدامه من أجل تغليف بعض الأطعمة وحفظها، بل يمكن استخدامه أيضًا في أغراض أخرى مثل تغليف أي شيء للحفاظ علية من الأتربة.

والآن يمكنك تغليف رأس الموز بقطعة من ورق الاسترتش، ثم وضعها في وعاء عميق محكم الغلق، في النهاية يتم وضعها في الثلاجة وسيبقى طازج حتى أسبوعين.