معجزة ربانية.. بذور معجزة تنسف الكرش وتحرق دهون البطن وتقوي الذاكرة والأسنان ومفيدة لمرضى السكر والضغط.. تعرفوا عليها

تحتوي بذور الشيا على الكثير من الفوائد الصحية الهامة جداً للجسم، والتي لا حصر لها فهي تعد بالفعل كنزاً من الكنوز إذ تحتوي على العديد من الألياف الهامة، وقد كان يستعملها الشعب المكسيكي في طعامهم باستمرار لما اكتشفوه فيها من فوائد عظيمة حيث أن موطن عشبة الشيا الأصلي هو جنوب أمريكا وسوف نتعرف من خلال مقالنا هذا على أبرز فوائدها.

فوائد بذور الشيا

بذور الشيا

أن بذور الشيا من العناصر الغذائية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي تعتبر مهمة جداً للجسم كله، حيث يمنع أوميغا 3 الالتهابات، كما يقوي جدران الأوعية الدموية، ويعيد مستويات الهرمونات، ويحسن الرؤية.

بذور الشيا تحسن الذاكرة والتركيز

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الفوسفور، مما تعمل على تحسين الذاكرة، ويساعد في محاربة مرض الزهايمر كما تساعد على الاستذكار وتقوية الوصلات العصبية للمخ مما يساعد على الحفظ.

بذور الشيا للسكر والضغط

تساعد بذور الشيا في الحفاظ على مستوى متساوٍ من الجلوكوز والأنسولين في الدم، كما يمكن أن تحل الشيا محل الحبوب الكاملة في النظام الغذائي لمرضى السكر إذا اتبعت نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات لفترة طويلة وتناولت بذور الشيا.

تقوية الأسنان والعظام

يحتوي الشيا على ما يقرب من 631 مجم من الكالسيوم لكل 100 جرام، لذلك ينصح بهذا المنتج للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي ومشاكل في الأسنان.

بذور الشيا للتنحيف البطن

تعتبر بذور الشيا هي الحل الأمثل للأشخاص الذين يريدون فقدان أوزانهم، حيث أنهم عند تناول بذور الشيا تنتفخ ويزيد حجمها وتعطى شعور بالشبع بسرعة، مما يجعلنا نسيطر على الجوع ونقلل من كمية الطعام في الوجبات، لذلك إن كنت تحلم بفقدان الوزن، فإن العصائر التي تحتوي على بذور الشيا ستكون مفيدة للغاية في عملية إنقاص الوزن.

كيف تستعمل بذور الشيا لانقاص الوزن؟

بذور الشيا لانقاص الوزن

لتحقيق فقدان الوزن باستخدام بذور الشيا، فمن الأفضل تضمين بذور الشيا في وجبة الإفطار، على سبيل المثال، فيمكنكم إضافتها إلى دقيق الشوفان ومن ثم تركها تنتفخ، كما يمكنك استخدام بذور الشيا في العصائر على الإفطار وكوجبة خفيفة سوف يمتص عصير بذور الشيا السوائل الزائدة ويكون مغذيًا للغاية.

كما يمكنكم أيضًا تناول العجة والفطائر والبان كيك وحتى المخبوزات جنبًا إلى جنب مع بذور الشيا، ثم قم بإضافتها إلى الأطباق التي سيتم دمجها معها، مما سيفيدكم في إنقاص الوزن.

كيف تستخدم بذور الشيا؟

على الرغم من الفوائد الصحية الهامة لبذور الشيا، إلا أنه يجب ألا يتجاوز المعدل اليومي منها ملعقتين كبيرتين للأشخاص العاديين، أما بالنسبة للنساء الحوامل، فيوصى بقصر الاستهلاك على ملعقة واحدة فقط يومياً، الحد الأقصى للوجبات اليومية للأطفال هو ملعقة صغيرة، عند استخدامه جافًا، تأكد من مراقبة كمية الماء المشروب خلال النهار.