احذر الأعراض خطيرة.. سمكة سامة تدمر صحة الإنسان وتؤدي إلى الوفاة

من حين إلى آخر، تنطلق العديد من الدعوات والتحذيرات حول انتشار أنواع سامة من الأسماك، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنوع من الأسماك يدعى سمكة الأسد، وهو الأمر الذي أدى إلى ذعر رواد مواقع السوشيال ميديا حول الإصابة بالتسمم والوفاة.

سمكة الأسد السامة

وسمكة الأسد السامة لها أشواك طويلة، وتسبب ألما شديدًا وهي بلاء حقيقي للشعاب المرجانية، نقدم لكم أضرار سمكة الأسد، التي لا لها أضرار كبيرة على المصاب.

أعراض الإصابة بسمكة الأسد السامة

وتحدث السمكة العديد من الأعراض في حالة الإصابة بها وهي على النحو التالي.

احذر الأعراض خطيرة.. سمكة سامة تدمر صحة الإنسان وتؤدي إلى الوفاة
احذر الأعراض خطيرة.. سمكة سامة تدمر صحة الإنسان وتؤدي إلى الوفاة
  • الأولى تحدث تشنجات.
  • عدم القدرة على تحريك أعضاء الجسم.
  • تحدث ألم شديد في مكان الجرح.
  • يرتفع درجات حرارة الجسم بشكل مبالغ فيه.
  • حدوث قيء، وأحيانًا فقدان للوعي.

سمكة القوارض

وخلال الفترة الأخيرة سادت حالة من القلق والرعب من انتشار سمك الأرنب لخطورتها على الصحة العامة وتسببها في تسمم العديد من المواطنين وانتشارها في الأسواق خلال فصل الشتاء.

يقول أبو أحمد أحد بائعي السمك، إنه يعمل في تجارة الأسماك على مدار 40 عاما لافتًا إلى أن نوع من أسماك الأرانب بخط القنال مفيد وليس له ضرر على الصحة، ويتميز بأنه يشبه الأرنب ولونها أخضر، ويمتاز بمذاقه الرائع الأشبه بالجمري، مؤكدًا أن طريقة طبخه هو قطع الرأس، وسلخه بسمك موسى، مؤكدًا أن هناك سمكة أخرى تعيش في البحر الأحمر وتدعى الأرانب ولونها غامق، وسامة وتسبب الوفاة عند تناولها مباشرة، ناصحا المواطنين عند شراء السمكة بضرورة اختيار السمك الأخضر والصغير الحجم وهو مفيد ولا يسبب أي أضرار.