هواتف قديمة بس طلعت كنز …اكتشاف كنز من الذهب داخل الهواتف المحمولة القديمة وخردة الموبايلات سيغير مجرى حياتك .. بيعه وأصبح من الأثرياء

أعلن خبير الاتصالات مؤخرًا عن تواجد ثورة ثمينة في الهواتف القديمة، حيث أن الدوائر الكهربائية المتواجدة في تلك الهواتف تحتوي على نسبة ضئيلة جدًا من الذهب وهذا المعدن الثمين مصنع منه الدائرة الكهربائية داخل الهاتف، حيث حرصت شركة أبل مؤخرًا على استغلال هذا الكنز الثمين، بجمع هواتفها القديمة وإعادة تدويرها للحصول على الكثير من تلك المعادن، حيث من يمتلك العديد من الهواتف القديمة فهو بمثابة كنز ثمين يمتلكه، وإليكم الآن بعض التفاصيل.

هل شريحة الموبايل تحتوي على نسبة من الذهب؟

أكد أيضًا خبير الاتصالات عبر لقاء تلفزيوني أن شريحة الموبايل تحتوي على نسبة من الذهب أيضًا، وقام عدد من العلماء في مختلف الجامعات الأجنبية بالتوصل إلى طريقة لاستخراج هذا الذهب من الأجهزة القديمة، ولكن بطريقة غير سامة أما إذا أردت الحصول على كمية معقولة من هذا الذهب، يجب توفير العديد من تلك الدوائر الكهربائية، وهي المتوفرة في كثير من الهواتف القديمة.

طريقة استخراج الذهب من الهواتف المحمولة

هناك ما يقارب السبعة في المئة من الذهب المتوفر حول العالم أجمع، وهو الموجود في هذه الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف القديمة، ومن أجل استخراج الكنز الثمين هذا ينبغي أولًا استخدام بعض من المواد التي تساعد في ذلك، مثل المواد الكيماوية ومثل الزئبق.