سم مميت فى الفراخ .. تحذيرات خطيرة يطلقها الأطباء بشأن مخاطر ومضاعفات تناول تلك الأجزاء من الدجاج .. احذر فورا قد تسبب الوفاة

تعد الفراخ أحد مصادر البروتين الرئيسية لعدد كبير من الأشخاص، حيث يعتمد عليها البعض بشكل أساسى فى الحصول على نسبتهم من البروتين اليومى دون اللحمة أو السمك، إلا أن نتائج بعض الدراسات كشفت عن صدمة وخطر كبير ومميت فى تناول أجزاء معينة من الدجاج أبرزها سرطان المعدة، لذا دعنا فى هذا المقال نطلعك على تلك الأجزاء ومخاطر تناولها.

سم مميت فى الفراخ .. تحذيرات خطيرة يطلقها الأطباء بشأن مخاطر ومضاعفات تناول تلك الأجزاء من الدجاج .. احذر فورا قد تسبب الوفاة

أجزاء لا يجب تناولها فى الدجاج

رئة الدجاج: كشفت نتائج الدراسات أن رئة الدجاج تحتوى على بكتيريا لا تموت حتى فى حال تعرضها لدرجة حرارة عالية، لذا فقد يتسبب تناول تلك المنطقة بالكثير من المشاكل الصحية وهو ما دفع الأطباء للتوصية بتجنب تناول ذلك من الدجاج تجنبا لمواجهة أضراره على الصحة.
ذيل الدجاج: يشتمل ذيل الدجاج على بكتيريا وطفيليات أيضا لا تموت بدرجة الحرارة العالية، لذا قد تتسبب تلك البكتيريا فى الإصابة بالعديد من أمراض المعدة والجهاز الهضمى.
رأس الدجاج: وهى المنطقة الأكثر خطورة، فقد أثبتت الدراسة احتواءها على قدر عالى من السموم التى قد تتسبب بنسبة كبيرة فى الإصابة بالأورام السرطانية.

خطورة تناول جلد الدجاج على الصحة

جلد الدجاج: يحتوى جلد الدجاج على دهون عالية السعرات الحرارية، فضلا عن احتواءه على بكتيريا وطفيليات لا تموت حتى بدرجة الحرارة العالية، وهذه البكتيريا مسؤولة بشكل كبير عن الإصابة بسرطان المعدة والدم بالإضافة للإصابة بأمراض السمنة و القلب. وإلى جانب كل ذلك فجلد الدجاج عبارة عن مادة شمعية توجد فى الدم ويؤدى زيادة تلك المادة إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم، وتزداد مخاطر وفرص الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات بزيادة تناول جلد الدجاج.