الأكلة دي هتموت عيالك.. توقفي عن طهي البيض بتلك الطريقة الشائعة والتي تؤدي الي الوفاة

يبدو أن البيض المسلوق أمرًا أساسيًا حقًا لكل بيت مصري، ولكن هناك عدد قليل من الاختلافات في طريقة الطهي، وكل شخص منا لديه ما يفضله، ولكن بغض النظر عن اي طريقة تستخدمها لسلق البيض جيدًا، فهناك بعض الأخطاء فى الطهي وهي شائعة جدا ويجب عليك دائمًا تجنبها، حتى لا يتسبب ذلك فى حدوث اضرار للانسان.

استخدام وعاء خاطئ لسلق البيض

استخدم قدرًا مناسبًا لكمية البيض التي تقوم بسلقها لأن البيض يجب أن يكون به مساحة كافية للتحرك، تجنب محاولة طهي الكثير من البيض في قدر صغيرة، لأنها لن تطهو بشكل غير متساوٍ فحسب، بل ستزيد أيضًا من خطر التكسير للبيض.

سلق البيض
سلق البيض

استخدام البيض الطازج

قد يكون من الصعب تقشير البيض المسلوق ، خاصةً عندما يكون مصنوعًا من بيض طازج للغاية. هناك عاملان يحدثان مع تقدم البيض في السن مما يجعل تقشيره أسهل، يزداد حجم الجيب الهوائي الموجود في طرف البيضة أولاً عند فقدان الرطوبة عبر المسام الصغيرة في القشرة، ويصبح البيض أيضًا أقل التصاقًا بالقشرة مع تقدم العمر بسبب ارتفاع مستوى الأس الهيدروجيني.

الإفراط في سلق البيض

هل سبق لك أن قشّرت بيضة مسلوقة جيدًا ورأيت أن صفار البيض به صبغة خضراء رمادية مع رائحة تشبه الكبريت قليلاً أو أن البيض مطاطي مع وجود صفار جاف متفتت، كل هذه نتائج بيضة مسلوقة بشكل مفرط.

ابدأ بوضع البيض في وعاء وغطيه بالماء البارد واتركيه ليغلي، بعد ذلك، ارفعي الوعاء عن النار، واتركيه لمدة 10 دقائق.