والسبب غير متوقع.. لماذا انتشرت اعلانات بيع “المعلقة “بي50,000الف تعرف على السبب

 

انتشر كثير من الناس خلال الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، يبحثون عن ملعقة السنبلة للاستفادة من سعرها الذي زاد بشكل كبير خلال الفترة الماضية. انتشرت إعلانات بيع ملعقة السنبلة بكميات كبيرة ، ومؤخرا انتشرت إعلانات كثيرة بين الناس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لبيع الملعقة. السنبلة القديمة تساوي 150 ألف جنيه. الناس المهووسون بجمع المقتنيات القديمة ، وتساءل كثيرون عن سبب رغبة الكثير من الناس في شراء الملعقة والسعر الباهظ ، خاصة أنها متوفرة في أغلب بيوت المصريين من مختلف الطبقات. سنشرح لكم من خلال موقعنا سر ارتفاع سعر ملعقة السنبلة.

 

أسرار لا تعرفها عن الارتفاع  لسعر المعلقة

 

لا بد أنك لاحظت على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من المنشورات التي تتحدث عن هذا الموضوع وأشخاص يشترون هذه الملاعق القديمة بمبالغ كبيرة فاجأ الجميع ، الأمر الذي دفع الكثير من الناس للبحث في مطابقتهم القديمة عن تلك الملعقة سعياً وراء الثروة السريعة.

الملعقة المسننة القديمة هي ملعقة فضية بدأت بالانتشار في العالم العربي من عام 1970 إلى عام 1983 وتوجد في جميع البيوت المصرية تقريبًا.

ملعقة السنبلة القديمة مصنوعة كيميائيا من الحديد والفضة ، وقد صنعت بطريقة معينة تحميها من الصدأ على مدى الخمسين عاما القادمة ، بالإضافة إلى الأناقة والجمال في شكلها الخارجي ، ورسم سنابل القمح منحوتة عليها.

 

اسعار ملعقة السنبلة

 

انتشرت شائعات مؤخرًا تفيد بأن سعر ملعقة السنبلة القديمة يصل إلى 150 ألف جنيه ، لكن الحقيقة أن هذه الأسعار مبالغ فيها بشكل كبير ، بحسب ما أشار بعض تجار المقتنيات الأثرية إلى أن السعر الحقيقي لملعقة السنبلة القديمة قد يصل إلى 30 جنيهاً فقط. إذا كانت في حالة جيدة.

جدير بالذكر أن أحد تجار المقتنيات الأثرية نشر تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تفيد بأنه يريد شراء ملعقة السنبلة القديمة مقابل 500 جنيه لكل ملعقة ، ومن لديه هذه الملعقة بأي كمية يمكنه الاتصال به ، سيشتري التاجر المبلغ الكامل منه.