“ضاع عمرنا واحنا منعرفش”.. فوائد صحية لا يصدقها عقل توجد في الجوافة تدفعك لتناولها كل يوم !!!

الفاكهة التي تحتوي على عدد كبير للغايه من الفوائد المذهلة والعناصر الصحيه الهامه التي تمد الجسم بما يحتاج إليه ولذلك ينصح الأطباء كثيرا بتناول هذه الفاكهه للحصول على كفه العناصر الغذائيه التي توجد في الجوافه ولا توجد في الكثير من أنواع الفاكهة الأخري،نذكر اليوم اهم الفوائد التي تحتوي عليها الجوافه ولا توجد في أنواع الفواكه الأخرى.

الجوافة
الجوافة

فوائد الجوافه

تحتوي الجوافة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ، ومن أهم هذه الفوائد:

أهمية الجوافة في الوقاية من نزلات البرد والسعال: تفيد الجوافة الإنسان وتحميه من البرد لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج وكذلك الحديد وكلاهما يقي من الإصابة بالزكام والعدوى بالفيروسات.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان: تحتوي الجوافة على مادة الكيرسيتين ، والليكوبين ، والبوليفينول ، وفيتامين سي ، حيث تعمل هذه المواد كمضادات للأكسدة تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تتولد في جسم الإنسان ، مما يمنع نمو الخلايا السرطانية في جسم الإنسان.

تقوية دماغ الإنسان: يوجد في الجوافة فيتامين ب 3 وفيتامين ب 6 ، وهما معروفان بالنياسين والبيريدوكسين ، حيث يساهمان في تحسين الدورة الدموية لدماغ الإنسان ، بالإضافة إلى تحفيز الوظيفة المعرفية وكذلك تهدئة الأعصاب.

فائدة الجوافة في علاج الإمساك: تعتبر الجوافة من أغنى مصادر الألياف الغذائية مقارنة بالفواكه الأخرى ، حيث نجد أن ثمرة جوافة واحدة تحتوي على حوالي 12٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف ، مما يجعلها مفيدة جدًا للصحة. للجهاز الهضمي للإنسان وعلاج الإمساك.