للوقاية من البرد والانفلونزا.. الفيتامينات التي تعمل على تقوية المناعة في فصل الشتاء وكيفية الحصول عليها

مع دخولنا على فصل الشتاء، ومع الانخفاض في درجة الحرارة، تظهر العديد من الأمراض المناعية المعدية والتي تنتشر بين الأطفال خاصة، وذلك لضعف المناعة عندهم، لذلك يبحث جميع الاباء والامهات عن افضل الطرق التي تعمل على تقوية المناعة، للحماية من الأمراض المعدية، وهناك العديد من الفيتامينات التي تعمل على تقوية المناعة والتي توجد في العديد من الفواكه والخضروات المنتشرة في السوق.

الفيتامينات التي تعمل على تقوية المناعة

توجد العديد من الفيتامينات التي تعمل على تقوية المناعة والحماية من أمراض البرد والانفلونزا، ومن أهم هذه الفيتامينات: فيتامين ج، وفيتامين د، والزنك، واما عن الأطعمة التي يمكن من خلالها الحصول على هذه العناصر، فهي على النحو التالي:

  • فيتامين د: يستطيع الجسم تصنيع فيتامين د بداخله ولكن قد لا تكون النسبة كافية، لذلك فيمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس، أو من خلال بعض الفواكه، مثل البرتقال، وكذلك من خلال صفار البيض او الأسماك الدهنية المختلفة.
  • فيتامين ج: لا يقوم الجسم بتصنيع فيتامين ج، ولكن يمكن الحصول عليه من خلال بعض الفواكه والخضروات، مثل البرتقال والليمون، والاناناس والفراولة، والبروكلي والفلفل الاخضر، وغيرها العديد من الفواكه والخضروات التي تقوي مناعة الجسم.
  • الزنك: يتواجد الزنك في أغلب الخلايا في الجسم، ويعمل على تقوية المناعة ويوجد في اللحوم، والبقوليات، وكذلك يوجد بنسبة كبيرة في المأكولات البحرية.