’’مفيش بيع تاني’’.. قرار رئاسي وهام “بحظر” بيع الأراضي والعقارات في القرى والمدن إلا بعد الحصول على هذا الشرط الصعب

بيان هام وعاجل سوف يتم الحظر عن بيع الأراضي والعقارات في مجالات تعتبر خطرة على الحياة، مثل المناطق التي يتم فيها التعدين أو الإنتاج الصناعي، كما يحظر بيع الأراضي والعقارات في المناطق التي تعتبر مناطق محمية، مثل الحدائق العامة والحدائق الخاصة التي تعتبر قاعدة للعديد من الأنواع الحيوانية المهددة بالانقراض، فرضت الحكومة الحظر عن بيع الأراضي والعقارات في المدن الكبيرة لأسباب مختلفة، مثل العدول عن التوسع المدني والحفاظ على المناخ العام في المدينة.

حظر بيع العقارات

يجب العلم أن هذا الحظر يتم تطبيقه فقط في الحالات المحددة التي تحددها الحكومة، ولا يجوز للأشخاص العاديين حظر البيع الأراضي والعقارات في مناطق معينة.

أما بالنسبة لشروط بيع في العقارات فهي قاعدة قانونية يتعين على البائع أن يلتزم بتحقيق الشروط المحددة قبل أن يتم التعامل مع العميل المشتري، فيمكن أن يتضمن اشرط البيع مجموعة من الشروط المختلفة والمتعلقة بالعقار المباع، ويمكن أن يتعلق هذا الشرط بعدة أمور مثل العقار الذي يتم بيعه، السعر المتفق عليه، والشروط المتعلقة بالمعاملة.

’’مفيش بيع تاني’’.. قرار رئاسي وهام “بحظر” بيع الأراضي والعقارات في القرى والمدن إلا بعد الحصول على هذا الشرط الصعب

شروط بيع العقارات

على سبيل المثال، قد يتضمن الشرط البيع الشروط التالية:

  1. العقار المباع: يحدد الشرط البيع العقار المباع، ويشير إلى موقعه ومساحته وميزاته الأساسية.
  2. السعر المتفق عليه: يحدد الشرط البيع السعر المتفق عليه للعقار المباع، ويمكن أن يتضمن هذا السعر كل الرسوم والتكاليف الأخرى المتعلقة بالمعاملة.
  3. الشروط المتعلقة بالمعاملة: قد تتضمن الشروط المتعلقة بالمعاملة معلومات عن المدة التي يتم التعامل فيها، وشروط الدفع وشروط التسليم الأخرى.