“مش هتشوفي برص نهائي”.. قم باستخدام هذة الوصفة في منزلك سوف تطرد البرص نهائياً بدون عوده … هيختفي في ثواني معدودة عند حرقها

تعتبر الوزغة هي حشرة زاحفة ينتشر ظهورها خاصة في بداية الصيف في درجات الحرارة المرتفعة ، فهي بيئة مناسبة لحياة الأبراص ، لذلك يعاني الكثير من الناس من وجود السحالي ويصعب منعها بسرعة ، لذلك في هذه الحالة من الأفضل اتباع بعض الإجراءات البسيطة التي ستساعدك في التخلص من الابراص بشكل سريع وآمن جدًا من أجل صحة جميع أفراد الأسرة ، تابعنا اليوم لتتعرف بسهولة على أفضل هذه الطرق.

قتل الوزغ وحكمه شرعًا

أفتى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله بأنه من السُنة قتل الوزغ، فقاتله مأجور على ذلك، وقيل أن السبب في ذلك يرجع إلى أن الوزغ كان ينفخ النار التي أراد قوم نبي الله إبراهيم عليه السلام إحراقه بها، لهذا أوصى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بضرورة قتل البرص.

كيف تتخلص من الأبراص في منزلك

عليك اتباع هذه الخطوات الفعالة لتتجنب وصول البرص لمنزلك:

  • عليك القضاء على كافة الحشرات الصغيرة في المنزل مثل الصراصير والناموس والذباب، لأنها تعد طعامًا مفضلًا للبرص، فاحرص على إبادتها باستمرار لتقي نفسك من احتمالية دخول البرص للمنزل.
  • إحكام غلق النوافذ وتحت الأبواب، وكافة المنافذ والشقوق التي يستطيع الدخول منها.
  • تخلص من الرطوبة ومن التسربات المائية، وقم بإصلاح أية أعطال في السباكة، حيث أن الرطوبة تعد بيئة مناسبة لانتشار الحشرات بشكل عام والأبراص بشكل خاص.

أعشاب تطرد البرص

نبات الشيح:

و يعتبر الشيح عشبة نباتية ذات رائحة قوية ونفاذة للغاية يكرهها البرص ، وعندما تحترق في المنزل تنبعث منها رائحة تساعد على الاختناق أو الهروب من المنزل.

– الزعفران للقضاء على الأبراص:

يعتبر الزعفران عشب طبي له رائحة نفاذة يخافه البرص ويكرهونه وبمجرد شم رائحته سوف يهربون على الفور من المنزل ، ووضع كمية صغيرة في بعض الزوايا يمكن أن يحقق التأثير المطلوب.