“حذرناك وأنتا حر” .. توقفي فوراً عن طهي البيض بهذه الطريقة القاتلة والتي يستخدمها الجميع !!!

يحتوي البيض على عدد كبير من الفوائد المذهله والتي تجعله من أنواع البروتين التي يتم استخدامها على مدار اليوم كما تفضل الكثير من السيدات تقديمه للأطفال الصغار خلال الصباح كنوع بروتين رائع يحتوي على عدد كبير من الفوائد المذهله التي يحتاج اليها جسم الأطفال الصغار كما أنها من الوجبات التي يفضلها الأشخاص الرياضيين قبل الذهاب الى التمرين الرياضي.

"حذرناك وأنتا حر" .. توقفي فوراً عن طهي البيض بهذه الطريقة القاتلة والتي يستخدمها الجميع !!!

طريقه خاطئه لطهي البيض

استخدم قدرًا مناسبًا لكمية البيض التي تسرقها لأن البيض يحتاج إلى مساحة كافية للتحرك. تجنب محاولة طهي الكثير من البيض في قدر صغيرة ، لأنها لن تطبخ بشكل غير متساوٍ فحسب ، بل تزيد أيضًا من خطر تكسير البيض.

استخدم البيض الطازج

قد يكون من الصعب تقشير البيض المسلوق ، خاصة إذا كان مصنوعًا من بيض طازج جدًا. هناك عاملان يحدثان مع تقدم عمر البيض مما يسهل تقشيره. يزداد حجم الجيب الهوائي الموجود في طرف البيضة لأول مرة عند فقدان الرطوبة من خلال المسام الصغيرة في القشرة. يصبح البيض أيضًا أقل التصاقًا بالقشرة مع تقدم العمر بسبب ارتفاع مستوى الأس الهيدروجيني.

 طهي البيض لوقت كبير

هل سبق لك أن قشرت بيضة مسلوقة ولاحظت أن صفار البيض لونه أخضر مائل إلى الرمادي مع رائحة تشبه الكبريت قليلاً أو أن البيضة مطاطية وذات صفار جاف ومتفتت جميع هذه النتائج بيضة مطبوخة أكثر من اللازم.

ابدأ بوضع البيض في وعاء ، وقم بتغطيته بالماء البارد واتركه حتى يغلي. بعد ذلك نرفع القدر عن النار ونتركه لمدة 10 دقائق.