“القرارات الحلوة صدرت”.. بشرى سارة لكل من يريد التقاعد والخروج على المعاش مبكر+ مكافأة نهاية الخدمة!!!!

الخروج على المعاش مبكر من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من العاملين في قطاعات الدولة لمعرفه كافه الضوابط التي أعلنت عنها الدولة من خلال عدد من القوانين الجديده التي تضمنت عدد كبير من الضوابط حول الخروج المبكر على المعاش، وأيضا مكافأة نهايه الخدمه والعديد من الضوابط التي كانت تسير الجدل بين العامل وصاحب المنشاه ليأتي هذا القانون لينظمها بسوره كبيره وتلقى إرضاء لدى العاملين.

"القرارات الحلوة صدرت".. بشرى سارة لكل من يريد التقاعد والخروج على المعاش مبكر+ مكافأة نهاية الخدمة!!!!

ضوابط الخروج المبكر على المعاش ومكافأة نهايه الخدمه

_ كان في السابق أن يبلغ الموظف سن الستين من أجل طلب أمر بالخروج من المعاش د ، حيث يمكن اعتبار هذا الشرط من الشروط الإلزامية التي يجب أن تكون متوافقة مع حالة الموظف في من أجل الخروج من المعاش ، مع حلول عام 2022 ، تم وضع بعض الضوابط الأخرى وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية ، بحيث أصبح الأمر مختلفًا تمامًا عما كان عليه في السابق. تم إضافة بند لكل من يرغب في التعاقد مبكرا أن يفعل ذلك قبل عام أو عامين.

بالنسبة للامتيازات التي تصب في مصلحة العاملين في القطاعين الخاص والحكومي ، حيث بموجب قانون التأمينات الاجتماعية الجديد ، تُدفع علاوات خاصة لكل موظف يتجاوز جميع الشروط المطلوبة ، إذا كان البدل وقيمته غير متساويين إلى قيمة زيادة المعاش أي أقل منها فيحق لكل موظف في هذه الحالة إضافة قيمة الفرق بين المعاش وعلاقته.

لكل من يرغب في التقاعد المبكر من العمل لا بد من تقديم طلب للهيئة العامة والتأمينات الاجتماعية ، بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري أيضًا أن يكون قد تجاوز ما يقرب من 20 عامًا من المدة التي عينها ، وذلك من أجل لأتمكن من التقاعد والخروج من التقاعد المبكر والحصول على مبلغ التأمين والحصول على معاش شهري حسب القانون الجديد.