موعد غلق حديقة الحيوان بالجيزة بسبب أعمال التطوير

خرجت خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الانباء التي تفيد بغلق حديقة الحيوان وذلك لحين الانتهاء من عملية التطوير الخاصة بالحدائق الكبرى بالتعاون مع القطاع الخاص حيث تستمر تلك الأعمال لفترة طويلة من الزمن وهو ما جعل المواطنين يبحثون عن ما إذا كانت الحديقة ستكون متاحة ام سيتم غلقها.

موعد غلق حديقة الحيوان بالجيزة بسبب أعمال التطوير

وكما هو متعارف عليه فإن حديقة الحيوان تعتبر من الاماكن التي يتردد عليها الكثير من المواطنين بصورة يومية وبالاخص في الأعياد وكذلك المناسبات ويحرص على زيارتها مجموعة من الآباء والأمهات بجميع المحافظات المصرية.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد القصير أن الحديقة سوف تعمل بصورة طبيعية خلال الفترة القادمة وتستقبل الزوار حتى يتم تحديد الموعد الخاص ببدء عمليات التطوير وبالاخص أن الامر يحتاج لفترة طويلة للأنتهاء.

خطة تطوير حديقة الحيوان

قبل أن يكشف المهندس ماجد السرتي رئيس مجلس إدارة شركة الانتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية ان الخطة الخاصة بتطوير حديقة الحيوان ستكون بلا حواجز في الوقت الذي جرى فيه تطبيق مجموعة من المعايير الخاصة بالامان المعمول بها في الدول العالمية حتى يتمكن المواطن من الاستماع بما يتواجد داخلها دون خطورة.

وأشار إلى أن الحديقة سيجري ربطها مع الأورمان بواسطة التليفريك مع تقسيمها لأربعة قطاعات وهي المصرية والافريقية بجانب الاسيوية والتجربة الليلية وتم الاستعانة بمجموعة من الخبراء الاجانب لتنفيذ المشروع ليتم الانتهاء منها خلال عام.