احذفها فورًا قبل ما يتخرب بيتك ! … هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورة والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر.. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك

في ظل عصر التكنولوجيا الذي نشهده الآن أصبح من الممكن التجسس علينا من خلال بعض البرامج والتطبيقات المجهولة، حيث تمكن هذه البرامج سرقة كافة بياناتك بكل سهولة وخاصة من قبل الأشخاص المتخصصين في مجال الهكر، وتعد هذه التطبيقات معروفة للأشخاص محترفي التكنولوجيا، ولمعرفة كافة التفاصيل عن هذه التطبيقات تابعنا في السطور القادمة.

كيف يمكن التجسس على هاتفك

يقوم بعض المتخصصين بتحميل بعض البرامج على هاتفك من خلال بعض الخطوات التي يقوم باتباعها وبعد ذلك يقوم بسرقة كافة بياناتك الشخصية من صور وملفات وغيرها من المستندات المهمة الموجودة على الهاتف واستغلالها ضدك، لذلك يجب الحرص على عدم مشاركة رمز pin أو كلمة السر الخاصة بهاتفك حتى لا يمكن التجسس على هاتفك.

برامج التجسس على الهاتف

يوجد العديد من برامج التجسس الموجودة على الانترنت ومتجر جوجل بلاي التي يمكن لجميع الأشخاص تحميلها والتمكن من خلالها من التجسس على هاتفك بكل سهولة ومن هذه البرامج الآتي:

  • تطبيق spy phone ويستخدم ذلك التطبيق من خلال التثبيت على الهاتف الجوال المراد التجسس عليه.

  • تطبيق simple clean ويستخدم كما السابق.

  • تطبيق lucky, crypt Outi.

كيفية حماية الهاتف من التجسس

كما أن هناك برامج يمكن التجسس من خلالها على هاتفك هناك أيضاً بعض إجراءات الحماية التي يمكن اتباعها لمنع التجسس عليك وسرقة بياناتك من خلال القيام بعدم مشاركة ارقم السري الخاص بالهاتف مع الأشخاص أو القيام بترك هاتفك الشخصي مع أحد، ومراقبة الهاتف والقيام بمسح جميع التطبيقات الغريبة الموجودة على الهاتف.