هل تزداد أسعار السلع التموينية في العام الجديد؟.. التموين تحسم الجدل

لازال الجدل قائمًا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أسعار السلع التموينية، بحثًا عن حقيقة زيادتها خلال الصرف في الشهر الأول من العام الجديد 2023، بعد الشائعات التي انتشرت ونشرت على لسان مصدر داخل وزارة التموين في بعض المواقع الإخبارية، خلال الأيام القليلة الماضية.

حقيقة ارتفاع أسعار السلع التموينية

تسببت أنباء زيادة أسعار سلع التموين دون زيادة في قيمة الدعم المقدم للمواطنين في حالة من الجدل، لذا خرج مصدر مسئول داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ للتعليق على تلك الأخبار، وأكد في تصريحاته على أنه لا يوجد أي ارتفاع جديد فيما يخص أسعار السلع التموينية عن شهر يناير 2023.

هل تزداد أسعار السلع التموينية في العام الجديد؟.. التموين تحسم الجدل
زيادة أسعار السلع التموينية

وأكد المصدر، في تصريحات صحفية له خلال ساعات اليوم السبت الموافق لتاريخ 31 ديسمبر من العام 2022، على أن قائمة الأسعار الخاصة بالسلع التموينية لم تتغير منذ أشهر، وأن التي تم الترويج لها منذ أيام غير صحيحة؛ فلم يرتفع سعر كيلو السكر التمويني إلى 14 جنيها، مجرد وهم، وتابع المصدر حديثه مشيرًا إلى ما طرحته الوزارة من السلع التموينية بنفس الأسعار التي كانت موجودة منذ عدة ساعات داخل المجمعات، وأنه لا زيادة في أسعار السلع التموينية عن شهر يناير 2023.

بدء معارض أهلا رمضان

كما أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن أنه سوف يتم إنشاء معارض أهلا رمضان بداية من أول يناير، هذا العام، بعد توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتوفير كل احتياجات المواطنين على أن تنطلق بداية من 1-1-2023 في كل المحافظات، وسوف تظل متواجدة حتى آخر شهر رمضان.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سوف يتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية؛ لمتابعة توافر السلع ومتابعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، من خلال إنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة، بالتعاون مع البنك المركزي المصري.