الذهب وقع جامد.. بشرى سارة بأسعار الذهب في بداية العام الجديد 2023

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأحد في بداية تعاملات اليوم الأول من العام الميلادي الجديد 2023، وانخفضت بقيمة 15 جنيها مقارنة بأسعار الذهب أمس، ولا يزال الذهب يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم، إذ لا يزال الملاذ الآمن لحفظ العملات من التقلبات العالمية، ورغم ارتفاع الأسعار يقبل المواطنين على شراء الذهب وتخزينه للاستثمار فيه وقت الأزمات إذ أن الذهب يحقق أرباحا على المستوى البعيد.

أسعار الذهب اليوم

نقدم لكم أسعار الذهب اليوم الأحد 1/1/2023، وحركة البيع والشراء لكل جرام على حدة، سواء عيار الذهب عيار 24، أو عيار الذهب عيار 24 الأغلى سعرًا في السوق المحلية، أو أسعار الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا على النحو التالي.

  • تراجعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1110 جنيهات للجرام.
  • انخفض سعر الذهب عيار 18 إلى1427 جنيها للجرام.
  • تراجع سعر الذهب عيار 21 إلى 1665 جنيها للجرام.
  • انخفض سعر الذهب عيار 24 إلى 1903 جنيهات للجرام.
الذهب وقع جامد.. بشرى سارة بأسعار الذهب في بداية العام الجديد 2023
بداية مبشرة والأسعار وقعت.. بشرى سارة لأسعار الذهب في بداية العام الجديد 2023 وانخفاض جرام الذهب عيار 21

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد

وانخفض سعر الجنيه الذهب في السوق المحلية، وسجل نحو 13320 جنيها، لكنه قد يختلف من تاجر إلى آخر، ويساوي هذا السعر قيمة الجنيه، لكنه من الأمور التي يقبل عليها المواطنين للاستثمار فيه، إذ أن مصنعيته أقل من المشغولات الذهبية ولا يحقق خسائر للفرد في حال البيع.

سعر الذهب عالميا

أما أسعار الذهب على المستوى العالمي، فإن اليوم الأحد هو إجازة رسمية في البورصات العالمية، وتبدأ عملها غدًا الإثنين، لذلك تستقر أسعار الذهب عند آخر مستوى لها، في ختام تعاملات الجمعة الماضية نحو 1824 دولارا للأوقية، بنسبة زيادة قدرها 0.50%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

بكام مصنعية الذهب

وتفرض المحلات رسوم مصنعية على أسعار الذهب تصل من 30 إلى 60 جنيها، على كل جرام واحد، وتختلف من محل إلى آخر ومن تاجر إلى آخر طبقًا لكمية المشغولات فيه.

سعر الذهب اليوم بمصر: [table id=gold /]