“عمرنا ضاع ومنعرفش السر ده”… هل تعلم لماذا يجب وضع الهاتف مقلوباً على شاشته بتلك الطريقة لن تصدق السبب!!! 

هناك آراء مختلفة بين الأشخاص حول وضع الهاتف على شاشته أو مقلوب على ظهره، فهناك البعض منهم الذي يضع الهاتف على شاشته ويرى أن هذه الطريقة تحافظ على الشاشة ولا تتلف الشاشة بسرعة، وهناك البعض الآخر يضع الهاتف مقلوباً على ظهره خوفاً من أن السطح الذي يضع عليه الهاتف يكون خشن أو به أي شيء يضر شاشة الهاتف، ويختلف آراء الناس في هذا الأمر وسوف نعرض لكم في هذا المقال ما هي الطريقة الصحيحة لوضع الهاتف عليها. 

مشكله مع ارتفاع درجة حرارة الهاتف

عند وضع الهاتف مقلوباًعلى ظهره ترتفع درجة حرارة البطارية بسبب أنها لا تتعرض للهواء وترى الهاتف ساخن وهذا الأمر يضر الهاتف كثيراً وتتلف البطارية بسرعة كبيرة فلا بد أن نترك مساحة للهواء تدخل للبطارية لهذا يجب أن نضع الهاتف مقلوباً على شاشته. 

معالجة خدوش شاشة الهاتف

نضع الهاتف مقلوباً على شاشته حتى نحافظ على الكاميرا والعدسات المجاورة لها، وهذا الوضع أيضاً يمنع الخدوش التي تحدث للكاميرا والتقاط الصور بعد ذلك تكون غير واضحة وذلك بسبب أن عدسة الكاميرا رقيقة جداً لا تحتمل أي سطح خشن أو صلب فهي تتأثر تدريجياً وتتلف مع مرور الوقت. 

تعليمات للحفاظ على نظافة الهاتف من تراكم الجراثيم

عند التحدث في الهاتف لفترة طويلة يعرق الشخص وتتراكم على سماعة الهاتف البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تنتقل لنا من جديد عند استخدامه، فيمكن أن ننظفه باستمرار باستخدام منشفة من الألياف ونمسح الهاتف بعد كل مكالمة حتى لا يحدث لنا أي ضرر.