معيش العالم في رعب.. وزير الصحة يكشف المستور بشأن وصول متحور يوم القيامة إلى مصر

رعب جديد أجتاح العالم بانتشار متحور خطير لفيروس كورونا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، ومع توسع دائرة انتشاره في البلاد كشف وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، حقيقة وصول متحور كورونا الجديد المنتشر في الصين، والمعروف باسم “متحور يوم القيامة” إلى مصر.

حقيقة وصول متحور يوم القيامة لمصر

وأكد وزير الصحة في تصريحات تلفزيونية له ببرنامج “على مسئوليتي”، الذي يذاع على قناة “صدى البلد”، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، على أنه حتى الآن في مصر يتم رصد أي حالات مصابة بالمتحور الجديد لكورونا، وأن الوضع الوبائي للبلاد مستقر جدا.

معيش العالم في رعب.. وزير الصحة يكشف المستور بشأن وصول متحور يوم القيامة إلى مصر
نعيش العالم في رعب.. وزير الصحة يكشف المستور بشأن وصول متحور يوم القيامة إلى مصر

أعراض متحور يوم القيامة

وأشار في تصريحاته التلفزيونية إلى أن متحور الصين المنتشر والذي يسبب رعب كبير في كل دول العالم، لا يوجد له آثار مقلقة، بل وأشار إلى كونه مجرد متحور فرعي، وهو منحدر من سلالة متحورات أوميكرون، كما أنه لا يوجد في البلاد أي انتشار أو زيادة في أعداد إصابات كورونا.

رصد متحورات الفيروسات

ولفت إلى أن أعراض المتحور الجديد تختلف ما بين بسيطة إلى متوسطة، كما أنها لا تحتاج الدخول إلى المستشفيات؛ لتلقي العلاج ولا تؤدي بدورها إلى الوفاة، وتابع أنه هناك جهات لرصد المتحورات الجديدة لكورونا في وزارة الصحة، وأن لها دور في متابعة أي تحورات للفيروسات، وأنها تنوه إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية في فصل الشتاء؛ لأنه بيئة خصبة للأمراض.

دعم منظمة الصحة العالمية للصين

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين، وقالت إن ممثليها ناقشوا سبل تقديم الدعم؛ لتقديم خبرات المنظمة العالمية ووقف انتشاره، وذلك بعد توقفها عن إعلان أرقام الإصابة.