“هتزغرطي من فرحتك”.. استخدمي قشر الموز بتلك الطريقة العبقرية قبل النوم ولن تستغني عنه طوال العمر

الموز من الفواكه ذات الشعبية الكبيرة بسبب اقبال الاطفال علي تناولها بسبب مذاقها الرائع بالإضافة الي سهولة تناولها كما يوضع الموز علي العديد من الحلويات حيث يضيف إليها نكهة رائعة ومن ناحية فوائده فحدث ولا حرج حيث يحتوي علي العديد من الفوائد بسبب احتوائه على عناصر غذائية هامة مثل البوتاسيوم و المغنيسيوم ولكن الغريب هو الفوائد الكبيرة لقشر الموز والذي يتم التخلص منه عند تناول الموز غير مدركين الاستخدامات المختلفة له.

 

استخدامات قشر الموز

بعد تناول ثمار الموز لا تقم بالتخلص من القشر و ذلك لانه يمكن استخدامه في العديد من الاستخدامات المختلفة خصوصاً للشعر و للبشرة عن طريق إضافة بعض المكونات الأخري اليه.

وصفة قشر الموز للبشرة

يمكن الاستفادة من قشر الموز في التخلص من مشاكل البشرة المختلفة والحصول على بشرة نضرة وناعمة وذلك عن طريق إحضار قشر ثمرة موز طازجة ويتم تقطيعها إلى قطع متوسطة ثم يدلك بها الوجه من الجزء الداخلي لمدة عشر دقائق لتنظيف البشرة وترطيبها والتخلص من آثار حبوب الشباب والبثور.

"هتزغرطي من فرحتك".. استخدمي قشر الموز بتلك الطريقة العبقرية قبل النوم ولن تستغني عنه طوال العمر

وصفة قشر الموز للشعر

استفيدي من قشر الموز في عمل وصفة طبيعية لعلاج مشاكل الشعر وذلك عن طريق تجفيف قشر الموز في الشمس ثم قومي بطحنها واضيفي اليه ملعقتين من زيت الخروع وخمسة ملاعق من المايونيز ثم اخلطي تلك المكونات مع بعضها البعض حتى تمتزج تماما ثم قومي بفرد الخليط على الشعر واتركيه نصف ساعة قبل أن تقومي بغسله للحصول على نتيجة رائعة ومبهرة.