تبقي مصيبة سودة لو ظهرت عندك!! .. احذر من ظهور هذه العلامات على ”الواتساب” لديك تدل أن هاتفك في خطر كبير وهناك من يتجسس عليك ويراقبك!!

ظهرت في الآونة الأخيرة عدة تطبيقات على الهاتف المحمول يستخدمها عديد من الناس، أحد أهم تلك التطبيقات هو الواتساب، إذ يعد من التطبيقات المحببة وواسعة الانتشار؛ وذلك لسهولة استخدامه وسرعته، فأصبح لا غنى عنه ويكاد لا يخلو أي هاتف محمول منه.

يكثر استخدام الواتساب في التواصل مع الآخرين عبر أنحاء العالم، إذ يتبادل عليه الأشخاص الصور والفيديوهات وعديد من الرسائل النصية والصوتية، كل هذا قد يثير بعض الأشخاص للتخسيس على حسابات الآخرين وسرقة أي معلومات أو بيانات منها، لذا أصبح ضروريًا البحث عن طريقة للحفاظ على الوتساب من التجسس أو الاختراق.

 

كيفية اكتشاف من يراقب الحساب على الواتس اب 

هناك عدة علامات يجب الانتباه إليها إذا ظهرت في هاتفك المحمول، فهذه العلامات تشير إلى إن هاتفك قد يكون معرضًا للتجسس، ومن هذه العلامات:

  • إنتهاء الباقة بسرعة بالغة.
  • تكرار المكالمات والرسائل مجهولة المصدر.
  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف سريعًا.
  • ظهور عدة إعلانات مختلفة وكثيرة فجأةً.
  • ظهور رسائل بينك وبين أي أحد من معارفك وانت لا تعلم عنها شيئًا.
  • حدوق تغيير في بياناتك الشخصية أو تعديلها. 

كيفية الحفاظ على الواتساب من التجسس

بعد أن شرحنا لك علامات قد تدل على أن هاتفك قد يكون معرضًا للتجسس، يظهر سؤال ملح هل يمكن أن أحمي الواتساب الخاص بي من التجسس؟

نعم يمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الواتساب ثم اضغط علي زر القائمة.
  2. اضغط على زر الإعدادات وانتقل إلى قسم الحساب.
  3. اضغط على زر التمكين.
  4. ادخل رمز PIN المكون من 6 أرقام، واحفظه جيدًا.
  5. أعد إدخال الرمز مرة أخرى للتأكيد، ثم ادخل البريد الالكتروني الخاص بك ومن خلاله تستطيع استرجاع الرمز في حالة نسيانه.

تعد خطوات two step verification إحدى أقوى الطرق التي تحمي حساب الواتساب، وتمنع أي شخص من مراقبة الواتساب أو التجسس عليه.

ختامًا كل منا يحب خصوصيته ولا يحب أن يكون عرضة للتجسس والاختراق، لذا قدمنا لك طريقة لحماية تطبيق الواتساب الخاص بك من التجسس.