“هتندمي انك كنتي بترميه”.. استخدمي قشر الموز بتلك الطريقة السحرية قبل النوم ولن تستغني عنه طوال حياتك

الموز أحد أشهر أنواع الفاكهة المحببة للجميع والتي يعشقها الكبار والصغار بسبب طعمها المميز بالإضافة إلى أنه يمكن إضافتها إلى بعض انواع الحلويات والمشروبات اللذيذة كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل البوتاسيوم و المغنيسيوم وعند تناول الموز يتم التخلص من القشر دون أن تدرك الأهمية الكبيرة له حيث يمكنك استخدامه بالعديد من الطرق المختلفة والاستفادة من العديد من الفوائد التي يحتويها.

 

استخدامات قشر الموز المختلفة

بدلاً من رمي قشر الموز في القمامة بعد تناول ثمار الموز فإنه يمكنك استخدامه في عمل بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تحسين البشرة والشعر بسبب العديد من الفوائد الصحية المختلفة التي يحتويها.

استخدام قشر الموز للبشرة

يمكن استخدام قشر الموز في التخلص من مشاكل البشرة مثل البثور وحبوب الشباب وغيرها من المشاكل الصحية الأخري عن طريق إحضار قشر الموز وتقطيعه ومن ثم يدلك به الوجه من الجهة الداخلية له لعدة دقائق حتى تحصلين على بشرة نضرة و صحية وناعمة.

"هتندمي انك كنتي بترميه".. استخدمي قشر الموز بتلك الطريقة السحرية قبل النوم ولن تستغني عنه طوال حياتك

استخدام قشر الموز للشعر

يمكن تحضير وصفة طبيعية لعلاج مشاكل الشعر باستخدام قشر الموز وذلك عن طريق تجفيف قشر الموز تحت أشعة الشمس لعدة أيام حتى يجف تماماً ثم يتم طحنه حتى يصبح ناعماً ويضاف اليه ملعقتين من زيت الخروع وخمس ملاعق من المايونيز وتقلب المكونات مع بعضها حتى يمتزج الخليط تماماً ثم يوضع على جميع أجزاء الشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل بالماء الفاتر للحصول على نتيجة مبهرة.