انت في كارثة لو العلامة دي ظهرت عندك .. احذر من وجود تلك العلامة على هاتفك داخل تطبيق واتس آب واعرف مين بيتجسس عليك .. أمن حسابك بالطريقة دي

يتم استخدام تطبيق الواتساب من قبل الكثير من الأشخاص، ويتم التواصل عبر العالم عن طريق ضغطة واحدة  وإرسال الرسائل الصوتية والنصية ، ومن أهم مميزات تطبيق الواتساب خاصية الخصوصية وتشفير الرسائل، ورغم وجود بعض من أنواع برامج الاختراق والمراقبة إلا أنه يتم اكتشاف ذلك الخطر بسهولة ويستطيع المستخدم علاج ذلك عن طريق ضغطة واحدة.

مراقبة الواتساب

يعتبر تطبيق الواتساب  من أكثر التطبيقات أمانًا ويتم إرسال الرسائل بطريقة مشفرة، إلا أن هناك بعض البرامج الحديثة التي تستطيع مراقبة التطبيق، وقد يكون استخدام هذه التطبيقات بغرض مراقبة الأهل لأبنائهم وإتباع سلوكهم، وفي بعض الأحيان يتم إستخدام هذه البرامج بغرض التجسس على الصفحات الشخصية والاطلاع على الأسرار والرسائل الخاصة بالمستخدم. 

انت في كارثة لو العلامة دي ظهرت عندك .. احذر من وجود تلك العلامة على هاتفك داخل تطبيق واتس آب واعرف مين بيتجسس عليك .. أمن حسابك بالطريقة دي

طريقة إكتشاف أن الواتساب مراقب

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من برامج التهكير التي تستطيع اختراق تطبيق الواتساب والدخول على الرسائل المشفرة وانتهاك الخصوصية الخصوصية، الأمر الذي قد يسبب بعض القلق عند المستخدمين ويستطيع مستخدم الواتساب من التأكد من أن التطبيق الخاص به تم إختراقه أم لا عن طريق:

  • فتح الواتساب.
  • الضغط على  الإعدادات والتي يتم الوصول إليها عن طريق النقر على الثلاث نقاط الموجودة أعلى التطبيق.
  • اختيار متصفح الويب الخاص بالمستخدم.
  • في حالة الاتصال من خلال جهاز غير معلوم لابد من حذفه فورًا.