“ألف مبروك القرارات الحلوة صدرت”. رسمياً وزارة التضامن الاجتماعي تحدد سن التقاعد الجديد للموظفين+مكافأة نهاية الخدمة وفقاً لقانون التأمينات والمعاشات الجديد!!!!!

 

قامت الدولة المصرية مؤخرا بالحرص على توفير الكثير من المزايا التي يحتاج إليها جميع العاملين في الدولة والهيئات المختلفة لتنظيم بيئة عمله صالحه جيدة تتناسب مع الجميع وجاء في مقدمتها قانون التأمينات والمعاشات الجديدة الذي تناول الكثير من البنوك القانونية الهامة التي تشغل بها جميع العاملين فيه قطاعات الدولة المختلفة وجع في مقدماتها تحديد سن التقاعد والمكافأة نهاية الخدمة وجميعها من البنود والأمور الهامة للغاية.

مزايا قانون العمل  الجديد

مزايا قانون العمل  الجديد

احتوى هذا القانون الجديد على الكثير من البنود منها استحقاق العامل على الحصول على علاوة سنوية بشكل دوري  وهي لا تقلل من قيمه الاشتراك التأميني له.

ثانيا إلغاء ما يعرف باستمارة ستة والتي كانت تمثل تهدد الموظف بالفصل من العمل في إي وقت.

ثالثا استحقاق المرأة العاملة على إجازة وضع مدفوعة الأجر لمده ثلاثة أشهر دون فصل أو قطع الإجازة من جهة صاحب العمل لأي سبب من الأسباب.

رابعا وصرف تعويض مالي للموظف عن كل سنه من خدمته في الوظيفة وأجر شهرين في حالة فصله فصل تعسفي.

خامسا يمتنع فصل العامل عن العمل من جهة اداره العمل دون ان يتم علم القضاء العمالي .

سادسا يتم تحويل عقد العمل المؤقت باجر الى عقد دائم لمده ثلاثه سنوات.

كم حدد القانون السن الرسمي للتقاعد على العمل وهو أن يصل العامل لعمر ال 60 عاما دون دون اشتراط أن يكون هذا السن بحد أدنى وفي حاله زيادة عن ال 60 عاما فيكون ذلك وفقا للاتفاق والتعاقد عليه بين صاحب المنشأة والعامل.