إصدار قرار بتحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات.. الحكومة ترد

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن فرض ضرائب على حسابات المصريين بالخارج ممن يستوردون السيارات، على الرغم مما أعلنه مجلس الوزراء من تسهيلات في ذلك الشأن، بإعفاء المصريين من الجمارك المفروضة على السيارات، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

حقيقة فرض ضرائب على حسابات المصريين بالخارج

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على تلك الأنباء لكشف حقيقة ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية، بشأن أنباء تحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج من المستوردين للسيارات، وذلك بعدما تواصل مع وزارة المالية.

إصدار قرار بتحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات.. الحكومة ترد
فرض ضرائب على حسابات المصريين بالخارج

وقد نفت وزارة المالية الأخبار التي تداولها النشطاء على مدار الساعات القليلة الماضية، كما أكدت على أنه لا صحة؛ لتحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات، ونوهت إلى أنه ليس هناك أي نية أو دراسة لفرض ضرائب عليهم من الخارج.

عدد المسجلين على منصة المبادرة

كما أشارت إلى أنه هناك نحو 31 ألف مصري حتى الآن، وأن ذلك هو عدد المسجلين على المنصة الإلكترونية لمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، وتابعت أنه يجب على المصريين المقيمين بالخارج ألا ينساقوا وراء هذه الشائعات والأخبار الزائفة، وأنه يجب أن يتم استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ناشد المركز الإعلامي كل وسائل الإعلام ومرتاديها من النشطاء بعدم نشر مثل تلك الشائعات، التي من شأنها أن تتسبب في بلبلة الرأي العام، وأنه يمكن الرجوع إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة mof.gov.eg، في حالة وجود أي استفسارات بهذا الشأن، وفي حالة الرغبة في الإبلاغ عن أي شائعات يجب الإرسال على أرقام الواتس آب التالية (01155508688 -01155508851)، وهي التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء.