احذفها فورًا قبل ما يتخرب بيتك ! .. هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر.. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك

نظراً للتقدم التكنولوجي السريع الذي شهده العالم، بداية من اختراع الهواتف المحمولة التي سهلت التعامل بين جميع الناس، أصبحنا لا تستغني عنه إطلاقاً، لايوجد فرد واحد يخلو جيبه من الهاتف المحمول، وبفضل التكنولوجيا صرنا جميعاً في عصر السرعة، مع الوقت والزمن يحدث اكتشاف جديد مذهل، وبالرغم من الاكتشافات المدهشة التي توصلنا إليه والمزايا التكنولوجيا التي نتمتع بها جميعاً، إلا أن لها بعض الآثار السلبية مثل برامج الاختراق وكثرة المتطفلين لسرقة كافة المعلومات الخاصة بنا، لذا احترس جيداً من تلك البرامج، وهذا ما سوف نتناوله خلال السطور التالية.

ما هي المعلومات التي يتم سرقتها

من المعروف أن جميع المعلومات الخاصة بنا من صور وفيديوهات وصور خاصة لأفراد أسرتك أو المقربين، وبعض الملفات الخاصة بالعمل أو التي تحتوي على أسرار وخفايا يتم حفظها داخل ملفات الهاتف المحمول، هذه المعلومات يتم سرقتها من قبل المخترقين باستخدام بعض البرامج المهكرة، وهي من أخطر الأمور التي يتعرض لها المستخدم حيث يتم من خلالها سرقة كل ما يخصك على هاتفك حتى الوصول إلى سرقة حسابك في البنك، وسرقة الاكواد السرية وكود PIN، ناهيك عن بعض أساليب التهديد والابتزاز.

أسماء البرامج التي يتم من خلالها التجسس على معلوماتك

سوف تندهش حين أخبرك أن هناك العديد من التطبيقات المنتشرة على برنامج جوجل بلاي ومن بين تلك التطبيقات الآتي

  • برنامج lucky clean.

  • برنامج ultra clean Rooster VPN×E.

  • برنامج crypt oUtils.

  • برنامج simple clean.

ولكن بعد علم شركة ترند هاكر بحقيقة أمر هذه التطبيقات والأزمات التي تسببت بها للعديد  من الناس قامت بحذفها فوراً.