“مفيش بيع اراضي تاني!؟؟”..حظر بيع هذه الاراضي وفقا لقانون البناء الجديد..اعرف التفاصيل

نظرًا لأن الدولة كانت حريصة على إجراء مسح شامل للأراضي ، فإن العديد من الأسئلة التي يرغب العديد من المواطنين في طرحها بشكل دائم ، بما في ذلك تلك المتعلقة بعمليات البناء والممتلكات خلال الفترة الحالية ، تم القضاء على العديد من التجاوزات وتمت إزالة العديد منها ردًا على ذلك. أرغب في معرفة الشروط وهذا المقال يشرح على النحو التالي.

 

"مفيش بيع اراضي تاني!؟؟"..حظر بيع هذه الاراضي وفقا لقانون البناء الجديد..اعرف التفاصيل

 

2022 قانون البناء الجديد

تجدر الإشارة إلى أن قانون البناء الجديد يحتوي على العديد من البنود الموضحة من خلال نصه. ترتبط في المقام الأول بالأنظمة والضوابط ، وفي ضوء ذلك ، تسمح بإعادة تنفيذ الهندسة المعمارية. أن تكون في المنطقة الآمنة حيث تسعى الدولة من ورائها لحماية المناطق الزراعية التي بدأت تتدهور بسبب هذه الغزوات. وفي نفس السياق ، واستناداً إلى ما سبق ، توضح المادة 15 من قانون البناء الجديد أن على كل من يرغب في الحصول على رخصة بناء أن يحصل عليها أولاً من السلطة المختصة من أجل الحصول على الترخيص.

 

شروط بيع أرض أو عقار في القريه

ينص إصدار القانون رقم 15 بشأن حظر العقارات وحماية المستهلك على عدم جواز بيع أي وحدة عقارية أو التصرف فيها أو الموافقة على بيعها أو تجزئتها ، ما لم يتم استيفاء الشروط اللازمة للحصول على تصريح. أول من يبني وفق القانون الصادر ويكون هذا الترخيص من قبل الكيان المخصص للبناء والتشييد.