“خلي بالك هتموتي عيالك”.. تجنبي سلق البيض بتلك الطريقة الشائعة والتي قد تؤدي إلى الوفاة

البيض من الأطعمة الصحية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس من جميع الأعمار وفي جميع الدول لأنه يمكن تحضيره بطرق متنوعة ، بما في ذلك المسلوق والمقلية، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض الخضروات لهم لجعلها وجبة كاملة بمفردها لأن بيضة واحدة مسلوقة تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، وعلى الرغم من أنه يحتوي على الكالسيوم والزنك والبروتين ، فإنه إذا تم تصنيعه بشكل غير صحيح ، فإنه لا يزال من الممكن أن يؤدي إلى عدد من الاضطرابات المميتة.

 

استخدام وعاء خاطئ لسلق البيض

استخدام قدر مناسب لكمية البيض التي تقوم بسلقها هو جيد جدا، لأن البيض يحتاج إلى مساحة مناسبة، حيث قد تؤدي محاولة طهي الكثير من البيض في قدر صغير إلى طهيه بشكل غير متساو ويزيد من احتمالية تشققه.

سلق البيض
سلق البيض

استخدام البيض الطازج

قد يكون تقشير البيض المسلوق أمرًا صعبًا ، خاصةً إذا تم سلق بيض طازج للغاية، حيث يصبح تقشير البيض أسهل مع تقدم العمر له، حيث انه عندما تفقد الرطوبة عبر مسام قشرة البيضة الصغيرة ، فإن الجيب الهوائي الموجود في طرف البيضة ينمو أولاً، بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون البيض أكبر سنًا ويكون مستوى الأس الهيدروجيني أكبر ، فيصبح أقل التصاقًا بالقشرة.

الإفراط في سلق البيض

هل سبق لك أن قشرت بيض مسلوق ولاحظت أن الصفار جاف ومتفتت، أو أن البياض مطاطي وله رائحة تشبه الكبريت؟ هذه كلها علامات على بيض مسلوق بشكل مفرط، والبدء في تفادي ذلك، ضعي البيض في وعاء، وغطيه بالماء البارد ، ثم سخني البيض حتى الغليان،  بعد ذلك ، اطفئي النار واتركي القدر لمدة 10 دقائق.