سن السكاكين في البيت بدون مسن…هتبقى حادة زي الموس….طريقة مش هتخطر على بالك

السكاكين التي تكون غير قادرة على القطع وغير حادة توجد في كل منزل تقريباً ولكن يمكنك أن تقوم بجعلها ذات حافة حادة وقاطعة وسنّها بدون مسن، وهي أهم ما تحتاج له ربات البيوت فاستخدام بعض الأدوات من المنزل يساعد في التخلص من مشكلة عدم حدة قواطع المطبخ والسكاكين، ومن خلال التقرير القادم نوضح أفضل الطرق التي من الممكن أن تساعدك في سن السكاكين بشكل سريع وبطريقة سهلة وبدون أي أدوات خطيرة، حيث تعتبر طريقة السن باستعمال أدوات من المنزل هي الأسهل والأصلح والأكثر إنجاز.

طرق لسن السكاكين بصورة سهلة 


في إمكانك أن تقومي بسن السكاكين بسرعة وأنتِ في مطبخك وبدون أي أدوات صعبة فمن الممكن أن تستخدمي كوب من الخزف وهذا الكوب يساعد بشكل كبير في سن السكين الغير حاد والتخلص من عدم جدواه في التقطيع عن طريق تمرير نصل السكين بشكل متكرر على قاعدة الكوب الخزفي ومن ثم بتكرار تلك الخطوة تحصلي على السكين حاد وقاطع بشكل سريع وبمنتهى السهولة.

  • ‌ورق الصنفرة من الأدوات البسيطة والفعالة في نفس الوقت والتي يمكن استخدامها لسن السكين، حيث يتم تثبيت الصنفرة على قطعة من الخشب حتى لا تتحرك، وبعدها يتم الإمساك بالسكين بشكل مستقيم وتحريكها بشكل دائري على ورق الصنفرة لمدة دقيقتين، وبعدها يتم قلب السكين على الجانب الآخر وتحريكها بنفس الطريقة، وبعد الانتهاء تكون السكين قد عادت حادة كالسابق.
  • ‌سن السكين باستعمال السيراميك فالسيراميك من الممكن عن طريقه سن السكين بمنتهى السهولة يمكن استعماله عن طريق إحضار قطعة من السيراميك وتمرير السكين عليها وهذا يساعد في سنه بشكل سريع، وبأيسر الطرق.
  • ‌يمكن استخدام مبرد الأظافر لسن السكين، ويتم ذلك بتثبيت المبرد على أي سطح مستوي، وبعدها يتم تمرير السكين على حافة المبرد حتى نصل إلى رأس السكين، مع مراعاة الضغط على السكين بقوة أثناء تحريكها ليتم سنها بسرعة، بتكرار الخطوة السابقة ست أو سبع مرات تعود السكين حادة كالسابق تماما.

  • ‌سن السكين بشريط من الألومنيوم تعتبر السطح المعدنية من أفضل ما يمكن أن يسهم في سن السكين بشكل سريع، ومن الممكن بواسطة شريط من الألومنيوم وثنيه عدة ثنيات أن تبدئي في سن السكين باستخدام شريط الألومنيوم الذي يكسب السكين الحدة المطلوبة.
  • ‌سن السكين بحجر الجلخ طريقة ممتازة وسريعة تساعد في سن السكين بسرعة حيث يعتبر حجر الجلخ طريقة ممتازة من الممكن أن تستعيني به للتخلص من السكاكين غير القاطعة بتحويلها إلى سكاكين حادة، ولكن لا بد من تثبيت حجر الجلخ وتمرير السكين عليه عدة مرات وستحصلين على سكين حادة قادرة على قطع الهواء كما يقولون.