“لو موصلتكش الرسالة دي تموينك هيقف!” تم ارسال SMS لجميع المواطنين ماذا لو لم تصلك الرسالة؟!

أعلن الدكتور عمرو مدكور وهو مستشار وزير التموين حقيقة الأخبار المنتشرة عن إيقاف البطاقات التموينية بالنسبة التي تلك التي لم يتسلم صاحبوها رسالة SMS، بسبب عدم تسجيل رقم المحمول، قائلًا: ليس هناك أي علاقة بين إيقاف البطاقة وإرسال الرسائل.

هل ستتوقف البطاقة؟

ذكر أيضا إنه لن يضار أي صاحب بطاقة تموينية، لعدم تسجيل رقم هاتفه على قاعدة بيانات البطاقات، وذكر أن رسالة SMS الخاصة بتفاصيل عملية صرف المقررات ترسل لمن أجرى عملية تسجيل وتحديث رقم المحمول.

وقد قام المستشار بالتحذير من تجاهل أصحاب البطاقات التموينية، من الذين لم يسجلوا رقم المحمول الخاص بهم على قاعدة البيانات، عن طريق المنصات الإلكترونية، دعم مصر ومصر الرقمية، من عدم التمتع بالخدمات التكنولوجية التي تقدمها الوزارة حاليا، أو التي جارٍ استحداثها.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت اعتبارًا من  الأحد، الموافق الأول من يناير 2023، تعميم عملية إرسال الرسائل (SMS) إلى أصحاب البطاقة التموينية، عقب صرف المقررات التموينية مباشرة، على مستوى جميع المحافظات.

خدمة إرسال الرسائل لأصحاب البطاقات التموينية

وبدأت هذه التجربة منذ أكتوبر الماضي، داخل محافظتي الأقصر وبورسعيد، حيث أرسلت وزارة التموين رسائل نصية قصيرة SMS إلى أصحاب البطاقات التموينية الذين سجلوا رقم المحمول من قبل، وذلك عقب صرف المقررات الشهرية مباشرة.