“هتندمي انك متعرفيهاش من زمان”..طريقه جهنمية لاستغلال البرطمانات الفاضيه الموجوده في المنزل..محدش هيقولك عليها تاني!

اصبح أتجاه الكثير من الدول الان هو تدوير الاشياء القديمه والاستفاده منها ومن ضمن هذه الاشياء هي البرطمانات الفاضيه الموجوده في كل منزل حيث يعتقد الكثير من الناس انها بدون فائده ولكن علي العكس تماما حيث أن البرطمانات الفارغة لها الكثير من الاستعمالات التي أغلبها لم يخطر على بال أي أحد، لهذا تابعوا معنا المقال من أجل التعرف على استعمالات البرطمانات المدهشة التي ستوفر لكي نقودك.

تدوير البرطمانات الزجاج

تدوير البرطمانات الزجاج

استخدام البرطمانات الفارغة في المخلل

من ضمن أفضل الطرق الحديثة المبتكرة لتجهيز المخلل الذي يكون طعمه جميل ولذيذ جدا هو أن يتم وضعه داخل برطمانات تكون محكمة الغلق، حيث أنه يوجد عدة أنواع كثيرة من المخلل تكون رائعة في حالة تخليلها داخل البرطمانات، ومن أشهرها هو الليمون المخلل واللفت وأيضا الجزر، وغيرها من الأنواع الأخرى.

كل ما عليكي فقط هو وضع أي نوع من المخلل الذي ترغبين فيه داخل البرطمان، ثم بعدها اسكبي عليه الماء الممزوج بكمية الملح والخل، و من ثم أغلقي البرطمان بشكل جيد، حيث أن البرطمان يجعل المخلل ينضج بصورة سريعة جدا ومذهلة.

وضع العصائر داخل البرطمانات الزجاج الفارغة

يوجد العديد من الكافيهات والمقاهي التي تقوم بتقديم أنواع العصائر داخل برطمانات تكون مصنوعة من مادة الزجاج، حيث أنها في هذه الحالة توفر شكل جميل ورائع جدا للعصير عند تقديمه، وخاصة عند ثقبها هذا البرطمان من الرأس ومن ثم ضع شاليموه فيها.

استخدام البرطمانات الفارغة لحفظ السوائل

في بعض الأحيان نقوم بشراء بعض من الأشياء السائلة داخل أكياس بلاستيكية مثل الطحينة أو العسل، حيث أن فلكيس يعد من السهل جدا قطعه، فمن الممكن استعمال البرطمانات بدلًا من هذه الأكياس.