أراهنك تاكلى صوابعك وراها .. 3 وصفات شهية لتحضير البطاطا اللذيذة بخطوات بسيطة ومكونات فى متناول اليد .. مش هيبطلوا يطلبوها منك

البطاطا من أشهر وأطعم وأشهى الأصناف التي يمكن تحضيرها خلال فصل الشتاء فهي تعطي الجسم السعرات الحرارية اللازمة لتمدنا بالطاقة العالية بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، لذا نستعرض لكم أحدث الوصفات لتحضير البطاطا الحلوة المفضله لدي الأطفال بشكل جديد ومختلف.

أراهنك تاكلى صوابعك وراها .. 3 وصفات شهية لتحضير البطاطا اللذيذة بخطوات بسيطة ومكونات فى متناول اليد .. مش هيبطلوا يطلبوها منك

وصفات لتحضير البطاطا

شيبسي البطاطا: يعد شيبسي البطاطا من التسالي التي تتميز بطعم شهي ولذيذ ولها العديد من الفوائد بالإضافة إلى ذلك إمكانية تحضيرها بكل سهولة، وسوف تحتاجين إلى 3 حبات من البطاطا، والزيت، والملح والبابريكا وثوم الباودر.قومي بتنظيف البطاطا جيدًا وتقشيرها وقومي بتقطيعها شرائح رفيعة، اخلطي الزيت والتوابل في طبق وضعي به شرائح البطاطا وقلبي جيدًا ، ضعيها في فرن ساخن لمدة 10 دقائق وقومي بتقديمها.
البطاطا المشوية بالسكر: ستحتاجين إلى 4 ثمرات بطاطا، و 5 ملاعق سكر أبيض، وماء. تخرم البطاطا بالشوكة ونقوم بوضع عليها السكر وربع كوب من الماء ثم توضع في صينية وتلف بالورق الفويل وتوضع على نار هادئة حتى تمام النضج وتقدم ساخنة.

خطوات تحضير طاجن البطاطا

يعد طاجن البطاطا من أجمل الأكلات التي لها فوائد كثيره، فهي تعتبر مخزن للفيتامينات المتعددة ومصدر رئيسي لإمداد الجسم بالطاقة والدفء، سوف تحتاجين إلى نصف كيلو بطاطا، وربع كوب حليب، 2 ملعقة من القشطة ،وزبيب، وجوز الهند، ومكسرات محمصة، 2 ملعقة سكر، ورشة فانيليا.تقوم بسلق البطاطا وتقشيرها وتهرس جيدا بالشوكة ونضع عليها الحليب تدريجياً ، تقوم بخلط السكر مع المكسرات والزبيب وجوز الهند والفانيليا .نفرد جزء من البطاطا في طاجن مدهون ونقوم بوضع الحشو وجزء آخر من البطاطا ونضع القشطة على الوجة ونقوم بإدخال الطاجن في فرن ساخن من 10 إلى 15 دقيقة حتى تأخذ لون ذهبي وتقدم ساخنه .