لفئتين منهم وبأثر رجعي.. زيادة جديدة في رواتب العاملين بالمدارس بدءا من ذلك التاريخ

وافقتا كل من وزارتي التربية والتعليم، والمالية، وفق ما تسلمته المديريات التعليمية في عموم المحافظات، على إدراج فئتين من العاملين في المدارس الابتدائية وبشكل رسمي ضمن مستحقي صرف حافز العام الدراسي الحالي؛ لتطوير المنظومة التعليمية، خلال ساعات اليوم.

 زيادة جديدة في رواتب العاملين بالمدارس

كما أنه وفق ما نشرته المواقع الإخبارية فقد تمت الموافقة على استفادة مديري ووكلاء المدارس، بشكل رسمي، ممن يعملون في الفترة الصباحية والمسائية، من حافز “التطوير”، في حالة تطبيق منظومة التعليم الجديدة، فيما يخص حصولهم عليه بشكل شهري.

مستحقي صرف حافز تطوير المنظومة التعليمية

وقال مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية له إنه تمت الموافقة على إدراج مديري ووكلاء المدارس الابتدائية ضمن مستحقي صرف حافز تطوير المنظومة التعليمية، من قبل وزارة المالية، وذلك للعام الدراسي الحالي، سواء كانت المدرسة تعمل فترة صباحية أو مسائية، فسوف يحصل كل مدير ووكيل مدرسة على 800 جنيه شهريًا.

لفئتين منهم وبأثر رجعي.. زيادة جديدة في رواتب العاملين بالمدارس بدءا من ذلك التاريخ
لفئتين منهم.. زيادة جديدة في رواتب العاملين بالمدارس بدءا من ذلك التاريخ

وتابع أن مبلغ الـ800 جنيه، سوف يحصل عليه مدير أو وكيل مدرسة ابتدائية، حكومية أو تجريبية، وأنها نفس الحافز الذي يحصل عليه المعلمون المشاركون في منظومة تطوير التعليم، باعتباره شهريًا، على أن يظل صرفه حتى نهاية شهر يونيو.

كما أن مديري ووكلاء المدارس الابتدائية سوف يصرفون ذلك الحافز، لكن دون أثر رجعي بداية من العام الدراسي الحالي، حيث بدأ الصرف من شهر أكتوبر 2022 شريطة عدم المساس بالقيمة التي تحصل عليها بقية الفئات المستفيدة باعتبار أن ذلك التاريخ كان بداية العام الدراسي، ومع ضرورة ألا يشمل صرف الحافز أي فئات من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من الإداريين.