“شغل عباقرة وناس مركزة” .. أين تتجه حركة السلالم؟ ركز وأجب في 10 ثوان

الخدع البصرية من أفضل لعاب التركيز وقوة الملاحظة التي يحبها الكثيرون، فهي تعتمد على نظرتك الثاقبة السريعة، وجئنا إليك في السطور التالية واحدة من ألعاب الخدع البصرية، وهي مداعبة ذهنية مميزة، حيث يجب عليك أن تجيب على السؤال في خلال 10 ثوان فقط، نقلًا عن موقع “جارغان جوش” Jargan Josh جئنا إليك بخدعة عبارة عن صورة تشتمل على سلالم صنعتها أستاذ الهندسة الياباني كوكيتشي سوجيهارا وهي سلالم معروفة بسلالم شرودر، وقد نال نموذج السلالم على جائزة وهم العام في 2020، السؤال هنا هو إلى أي اتجاه تتحرك السلالم، دقق النظر جيدًا وأجب في عشة ثوان فقط.

أجب في 10 ثوان فقط: أين تتجه حركة السلالم؟

أمامك صورة لنموذج سلالم شرودر، إلى أي اتجاه تتحرك السلالم، هل هي سلالم تصعد للأعلى أو تنزل للأسفل.

كل ما عليك هو التركيز جيدًا، فبالطبع هناك حل منطقي، لديك 10 ثوان فقط للإجابة …

"شغل عباقرة وناس مركزة" .. أين تتجه حركة السلالم؟ ركز وأجب في 10 ثوان

أين تتجه السلالم؟ .. إليك الحل

  • قد يبدو الدرج ممتدًا من أعلى اليسار إلى اليمين في الأسفل، ولكن إذا دققت النظر سوف تظهر بالمقدمة وتجد أن النموذج هو نسخة مقلوبة من الصورة.
  • وقد أشار الدكتور كوكيتشي سوجيهارا إلى تفسيرين للخداع البصري في نموذج السلالم هذا، حيث أن النموذج هو ثلاثي الأبعاد يتم رؤيته من الأعلى، ثم يتحول إلى العكس في حالة أدرنا الجسم بدرجة 180 مئوية حول محور السلالم الرأسي.
  • هل إجابتك صحيحة كما وجدت في التفسير الذي وضعه الدكتور كوكيتشي سوجيهارا، إن كنت قد أجبت على الخدعة، فانت واحدًا من 5% فقط قاموا بالحل الصحيح.

تجدر الإشارة إلى أن الخدعة البصرية تمنح الفرد المزيد من التركيز وقوة الملاحظة، ويعد هذا النموذج من السلالم خير مثال على ألعاب الخدع البصرية.