سم قاتل .. أوعى تاكلها تاني حتى لو هتموت من الجوع !! .. تحذير عاجل بعدم تناول 7 أنواع شهيرة من السمك

نبهت إحدى المنظمات الدوليه تدعي المنطقة الخضراء عن أحد أنواع السمك الذي يعد تناولها يشكل خطر على صحه الإنسان فهي تابعة لأحد المصائد اللبنانية وبعد إجراء الأبحاث والتحاليل على تلك الأسماك أثبت أنها تحتوي على نوع من السموم تسمى السموم الرباعية وهي أحد السموم التي تؤدي إلى الوفاة وأن بعض الصيادين يخشون تناولها لأنهم يظنون أن عند تنظيفها يتم التخلص من تلك المواد السامة اليكم الحقيقه وهل المنظمات والحكومات في أوروبا منعتها أم لا.

اضرار السمك

نعم فتلك السموم الموجودة بالأسماك فعلا تشكل خطرا بعد صدور العديد من الأبحاث في اوروبا مما ادى الحكومة والهيئات القضائية إلى سن قانون هام في 27 يوليو 2011،بحيث يمنع ويجرم تناول تلك أنواع الأسماك،ومن يتعدى هذا القانون من الصيادين والمواطنين فقد يتعرض للمسائله القانونيه.

الأنواع الخطرة من الاسماك

وكان رأي خبير في انواع الاسماك البحريه في الجامعه الامريكيه ببيروت يدعى مايكل البارش

  • حيث أنه صرح أن الأسماك الضارة والسامة هي أحد أنواع الأسماك المنتفخة والتي صنفت عالميا نتيجة الأبحاث العلمية انها تحتوي على مواد سامة ضارة لجسم الانسان.
  • صرح أيضا أن هذه الأنواع من الأسماك تحتوي داخل جلدها والكبده الخاص بها على أنواع سامة جدا قد تقضي على حياة الإنسان ولا يوجد مصل أو علاج نتيجه التسمم منها.
  • حيث صرحت أيضا هذه الجامعه أن توجد تسع انواع سامه من تلك انواع السمك وتوجد في البحر المتوسط ويتم تناولها في مدينه طرابلس بليبيا.
  • ولكن قد أيدت بعض الجهات المختصه عن تلك الأنواع من الأسماك بانها ليست ضاره.