ازاى ضاع عمرنا واحنا منعرفهاش.. مميزات جبارة لا يمكن الاستغناء عنها في خاصية وضع الطيران والكثير من الفوائد المذهلة.. تعرف عليها

يعد الهاتف المحمول في هذا العصر أحد الأجهزة التي لا غنى عنها لأي شخص بل إنه لا يكاد يفارق أيدينا، ويمتلأ الهاتف المحمول بالمميزات الخفية التي لا يعلم عنها معظمنا شيئاً، ومن ضمن الخواص التي لها العديد من الفوائد هو وضع الطيران، الذي يعد أحد الوظائف الأساسية الموجودة في الهواتف الذكية بجميع أنواعها وأشكالها، ولكن قد لا يكون الكثير من الأشخاص يعرفون الاستخدامات والفوائد لهذه الميزة، لذا ففي هذه المقالة سوف نشارك معكم بعض استخدامات وفوائد هذه الميزة وكيف تعمل على الهاتف الخلوي.

فوائد وميزات خاصية تفعيل وضع الطيران على الهاتف

غلق اتصال الBluetooth: في حالة ما إذا كنت تريد التأكد من إغلاق Bluetooth في هاتفك، فكل ما تحتاج إليه فقط هو تنشيط وضع الطيران، لأن تنشيط وظيفة وضع الطيران تلغي تنشيط Bluetooth كما تمنع الاتصال اللاسلكي بأي هاتف آخر، وبالتالي يمنع نقل أو استلام أي ملف من الهواتف الأخرى.

إيقاف شبكة الإتصالات: عند تشغيل وظيفة وضع الطيران ، فإن الشبكة يتم فصلها تمامًا عن الهاتف ، حيث أنه في الوضع الطبيعي، يقوم الهاتف المحمول بإرسال إشارات للبحث عن أقرب برج لشبكة الهاتف لالتقاط الإشارة والشبكة منه، ولكن عندما عند تشغيل ميزة وضع الطائرة، سيتم إيقاف هذه الإشارات بواسطة الهاتف.

إشارات تحديد المواقع GPS: عند قيامك بتفعيل وضع الطيران على هاتفك المحمول فإنه سوف يمنع استقبال إشارات GPS ، على الرغم من أن الهاتف يمكنه استقبال الإشارات ولكنه لا يرسلها.

شبكات Wi-Fi: كذلك بمجرد تمكين وضع الطيران سيتوقف الهاتف تلقائيًا عن البحث عن شبكات Wi-Fi القريبة وإذا كنت متصلاً بالفعل بإحدى الشبكات، فسيتم قطع اتصالك بمجرد تمكين هذه الميزة، إلا إذا كنت ترغب في الإتصال بشبكة واي فاي فسوف تكون بالفعل قادراً على ذلك بتشغيل علامة الواي فاي على الرغم من تفعيلك وضع الطيران.