(فيديو) سر خطير هيصدمك !! .. هل تعلم سر عدم دخول النمل لجميع محلات الحلويات والكنافة والبسبوسة ؟؟ .. الشيخ الشعراوي يكشف السبب!!

هناك الكثير من النساء تغضب كثيراً لوجود النمل في المنزل وذلك لأنه يتسبب في القرص ويعمل على ظهور حبوب في الجسم كما أنه يتواجد فوق الطعام وخاصة الذي يوجد به سكر وعسل مثل الحلويات يفسد الوجبات ولا يجعل أحد يتناولها بسبب وجوده فوقها، من الأمور التي تثير انتباه الأشخاص هو أن النمل لا يتمكن من الذهاب أبداً إلى محلات الحلويات أو الكيك وهذا ما يريد الناس معرفته حتى يطبقونه في منازلهم للتخلص من النمل نهائيا.

ما هو سبب عدم وجود النمل في المخابز والمتجر الخاصة بالحلويات

لقد فسر لنا ذلك رحمة الله عليه الشيخ الشعراوي في واحدة من تقاريره في برنامج تفسير القرآن الكريم فقال بأن السبب من عدم تواجد النمل داخل محلات الحلوى أو على الحلوى نفسها هو أنها تحتوي على السمسم بكمية ضخمة وهذا ما يؤدي لمنع ظهور النمل ودخوله إلى المحلات فهو بمجرد شمه ورؤيته للسمسم يقوم بالفرار إلى منطقة أخرى، فالسمسم له فعالية مثبتة علمياً بأنه يبعد النمل عن المنطقة التي يتواجد بها، وبسبب ذلك تقوم المتاجر الخاصة بالحلوى بوضع السمسم بداخل المتجر أو أنه متواجد بالأساس في الحلوى المباعة بالمتجر.

سبب ابتعاد النمل من أي مكان يتواجد به السمسم 

يعتبر السمسم هو مكون لا يمكن للنمل أن يجتمع معه في منطقة واحدة فهما يتنافران عن بعضهما، وقد بينت لما مجموعة من الأبحاث بأن السر في خذه الحيلة أن السمسم به رائحة قوية جداً تعمل على تضرر حاسة الشم لدى مخلوق النملة.