هتبدأ لما كله يخلص.. مواعيد إجازة نصف العام 2023 لطلاب الجامعات الحكومية والمدارس

تشغل إجازة نصف العام 2023 اهتمامات وحيز الطلاب في جميع المراحل التعليمية ويبحثون عنها، بعد انطلاق امتحانات نصف العام في المدارس يوم 9 من يناير الجاري، وكانت الخريطة الزمنية كشفت عن موعد إجازة نصف العام الدراسي للعام التعليمي الجاري، ووافقت عليها الوزارة مع الحكومة.

موعد إجازة نصف العام 2023 لطلاب صفوف النقل

ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام لطلاب الصف الرابع الابتدائي مرورًا بجميع السنوات التعليمية حتى الصف الثاني الثانوي، بداية من السبت الموافق 28 يناير، وبذلك يصل إجمالي إجازة نصف العام لمدة 14 يومًا، ومن المقرر أن تنتهي إجازة نصف الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023.

أما إجازة الفصل الدراسي الأول لطلاب طلاب المعاهد الحكومية والخاصة وطلاب الجامعات، تبدأ من السبت الموافق 28 يناير الجاري، وتستمر حتى الخميس  الموافق 9 من شهر فبراير المقبل.

هتبدأ لما كله يخلص.. مواعيد إجازة نصف العام 2023 لطلاب الجامعات الحكومية والمدارس
اتفسح براحتك واطلع على مارينا.. مواعيد إجازة نصف العام 2023 لطلاب الجامعات الحكومية والمدارس

متى يبدأ وينتهي الفصل الدراسى الثانى 2023؟

وبعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول والحصول على إجازة نصف الفصل الدراسي الأول، تبدأ أعمال الفصل الدراسي الثاني بداية من السبت الموافق 11 من شهر فبراير القادم 2023، وتصل عدد الأيام الفعلية للدراسة في الفصل الدراسي الثاني بعد حذف الإجازات الرسمية 96 يوما على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 8 من يونيو القادم 2023.

امتحانات نصف العام 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم الفني وجهت مجموعة من التعليمات الهامة إلى المديريات التعليمية على مستوى المحافظات منها ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، وعدم تكرار أخطاء الأعوام الماضية، ضرورة الالتزام بضوابط الورقة الامتحانات والتي يتم تقسيمها إلى 30٪ للفهم و٤٠٪ للتطبيق و٣٠٪ لحل المشكلات والإبداع مع ضرورة عدم اصطحاب الجوال في الامتحانات.