أمطار ورياح مُثيرة.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد بشأن طقس الأيام الـ6 القادمة على تلك المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان جديد صدر عنها، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام الـ6 القادمة، على أن تبدأ من الأحد الموافق لتاريخ 8 يناير 2023، وتستمر إلى الجمعة الموافق لتاريخ 13 يناير 2023، ونوهت إلى استمرار الطقس البارد في ساعات الصباح الباكر، على أن يكون الطقس خلال ساعات النهار لطيف على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين أن مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، من المتوقع أن تشهد طقس معتدل، بارد خلال ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

الظواهر المتوقعة خلال الأيام القادمة

حذرت الهيئة من الظواهر المصاحبة لطقس الأيام الـ6 القادمة، والتي من المتوقع أن تكون كالتالي:

حالة الطقس

  • من المتوقع حدوث شبورة مائية صباحًا، وذلك على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد.
  • من المتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث (60% تقريبا)، على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث (50:30% تقريبا)، تمتد في الساعات المتأخرة من الليل على فترات متقطعة، إلى مناطق من القاهرة الكبرى تكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد.

أمطار ورياح مُثيرة.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد بشأن طقس الأيام الـ6 القادمة على تلك المناطق

يوم الاثنين 9 يناير 2023

  • سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ومدن القناة بنسبة حدوث (60% تقريبا)، على فترات متقطعة.
  • سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق من القاهرة الكبري بنسبة حدوث (40:30 % تقريبا)، على فترات متقطعة.

يوم الثلاثاء 10 يناير 2023

  • شبورة مائية صباحاً على فترات متقطعة، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.
  • أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بنسبة حدوث (40% تقريبا).

من الأربعاء 11 يناير إلى الجمعة 13 يناير

  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث (40% تقريبا)، على فترات متقطعة.
  • تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية نشاط للرياح على فترات متقطعة، لذا فعلى المواطنين اتخاذ التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من الآثار التي تخلفها الظواهر الجوية المتوقعة للأرصاد الجوية.

درجات الحرارة المتوقعة

جاءت درجات الحرارة خلال الأيام الـ6 القادمة وفق بيان الهيئة كالتالي:

أمطار ورياح مُثيرة.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد بشأن طقس الأيام الـ6 القادمة على تلك المناطق
درجات الحرارة