“الكيلو هيوصل 100 جنيه؟”.. إرتفاع قياسي في أسعار الفراخ والغرفة التجارية تجيب علي اسئله المواطنين

مع احتفال المصريين بعيد الميلاد ، شهد سعر الدجاج في السوق زيادة غير عادية ، حيث كسر حاجز 60 جنيها للكيلو، كما انتشرت أخبار كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” حول مخاوف الناس من تجاوز سعر كيلو الدجاج 100 جنيه، وزعم مزارع الدواجن محمود محمد أن ارتفاع تكلفة الأعلاف والمستلزمات الأخرى للتجار هو سبب هذا الارتفاع غير العادي.

وتابع أن ارتفاع تكلفة الغاز اللازم للتدفئة ، خاصة خلال فصل الشتاء ، هو أحد العوامل الإضافية العديدة التي تؤثر على مربي الدواجن. مشكلة جديدة أمام التجار ناتجة عن عدم القدرة على علاج هذه الأمراض التي تضر بالدواجن والزيادة الكبيرة في تكلفة الأدوية اللازمة لعلاجها.

اسعار الفراخ

من جانبه ، أفاد الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن نقص المعروض في السوق يرجع في الغالب إلى الزيادة الحالية غير المسموعة في أسعار الدجاج بسبب إعدام الدواجن. الكتاكيت من قبل التجار.

"الكيلو هيوصل 100 جنيه؟".. إرتفاع قياسي في أسعار الفراخ والغرفة التجارية تجيب علي اسئله المواطنين

وأضاف أن سعر كيلو الدجاج الأبيض اليوم من المزرعة 53 جنيهاً ، في إشارة إلى استمرار مشكلة ارتفاع أسعار الدواجن، ومع ذلك ، بدأت أزمة الأعلاف تتراجع إلى حد ما ، مما دفع التجار إلى البدء في شراء الكتاكيت مرة أخرى.

 

ورد الشافعي على مخاوف من وصول سعر كيلو الدواجن إلى 100 جنيه بقوله إن توقعات زيادة أسعار الدجاج ما زالت قائمة وأنه من المستحيل التنبؤ بمدى هذه الزيادات في ظل تقلبات سوق الدواجن. بشكل يومي.