هتقضي عليك.. أماكن في الجسم يجب تنظيفها كل يوم في الشتاء “حتى لو مش هتستحمى”

يوصي أطباء الصحة ول العالم بضرورة الاستحمام في كل يوم وباستمرار دون القطع، ويعتبر الاستحمام يوميًا من الأمور الصعبة على بعض الأشخاص إذا كانوا مصابين ببعض الأمراض أو لبعض الظروف القهرية التي تجعل الاستحمام من وقت لأخر على مسافات بعيده، ونشكف لكم من خلال التقرير التالي أماكن في الجسم يجب تنظيفها كل يوم في الشتاء، حتى لو مش هتستحمى، وإلا ستتعرض للأمراض

قلة الاستحمام وجعله على مسافات بعيدة يجعل بعض المناطق في الجسم تتعرض لبعض الأزمات والمشاكل، وهو م حاولت الصحة العالمية لفت الأنظار تجاهه بعدة مناطق في الجسم يجب وصول الماء إليها كل يوم في الشتاء حتى لو بدون الاستحمام.

أولًا.. غسل الإبطين

وهي من المناطق المهمة التي يجب ان يسعى لها الفرد يوميًا حتى لو عن طريق الاغتسال بدون الاستحمام، والتي بعد إهمالها سيتعرض الفرد لعبض المشاكل مثل الأكزيما، والتي لها دور أيضًا في منح الروائح.

هتقضي عليك.. أماكن في الجسم يجب تنظيفها كل يوم في الشتاء "حتى لو مش هتستحمى"

ثانيًا.. غسل اليدين وتنظيف الأظافر

من المهم للفرد يوميًا هو الاهتمام بغسل اليدين وتنظيف الأظافر يوميًا، والتي لها دور في الوقاية من عدة أمراض خاصة قبل تناول الطعام، حتى لا تدخل البكتيريا والجراسيم للجسم، ولمنع العدوي بعد لمس شخص مريض.

ثالثًا.. غسل القدمين

يعتبر غسل القدمين ام مهم للغاية بالنسبة للفرد يوميًا وهي عادة لا يجب قطعها، وبالفعل يهتم بها المسلم في أوقات الصلاة، ويوصي أطبلاء الجلدية بضرورة غسل القدمين يوميًا وإلا ستتراكم الأوساخ عليها والتي تتراكم معها الرطوبة حيث ينتج عنها البكتيريا إذا كنت ترتدي الجوارب والأحذية.

رابعًا.. الأعضاء التناسلية

على الرجال الاهتمام يتنظيف القضيب يوميًا عن طريق سحب القلفة برفق والغسل من تحتها أيضًا بالصابون أو بالماء الدافئ، وهو ما يجب على النساء فعله أيضًا بغسل الجلد الرقيق حول الفرج بحيث يجب ان تكون خالية من الصابون أو ماء مالح لتجنب تهيج الجلد الحساس.

خامسًا.. غسل الفخذين والفم

من الضروي يوميًا تنظيف منطقة الفخذ في الجسم لتجنب العدوى، في حين أن غسل الفم يوميًا والأسنان بالفرشاة مهم أيضًا لتجنب الرائحة الكريهة وأمراض اللثة ومنع تزايد فرص التسوس في الأسنان.