وزير التموين.. الدولة بها ما يكفي من الاحتياطي الاستراتيجي للقمح

لقد قامت الهيئة الخاصة بالمالية والاقتصادية لدى مجلس الشيوخ بعمل مؤتمر اليوم الثلاثاء العاشر من شهر يناير لهذا العام الجاري، وكان تحت إشراف الدكتور هاني سري الدين وكذلك أيضاً كان من ضمن من يتواجد في الاجتماع الدكتور علي المصيلحي الذي هو وزير التموين والتجارة في الداخل.

هل يوجد لدى مصر ما يكفيها من احتياطي استراتيجي من القمح 

كما تكلم الدكتور علي المصيلحى حول المستند الخاص بالمنتجات الاستراتيجية موضحا بأن جمهورية مصر العربية يوجد بها ما يقوم بسد جميع احتياجاتها من الاحتياطيات الاستراتيجية من منتج القمح.

 وكذلك أيضاً قام وزير التموين والتجارة في داخل جمهورية مصر العربية بالتأكيد في ذلك المؤتمر على أن تعليمات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تنص على تقديم مجموعة كبيرة مخزنة من المنتجات الاستراتيجية والتي كان بها شأن مرتفع وضخم لدى التعاطي في المشكلة العالمية، مشيراً إلى أن جمهورية مصر العربية بها كميات كبيرة من الاحتياجات الاستراتيجية الاحتياطية.

جهود الدولة في معالجة الأزمة الحالية 

وكذلك أيضاً وضح الدكتور علي المصيلحى بأن جمهورية مصر العربية يوجد بها ما يكفيها من الاحتياطيات الاستراتيجية الكبيرة جداً من مخزون منتج القمح مشيراً إلى أن المواطنين يقومون باستخدام ما يقارب من عشرة مليون طن من منتج القمح خلال العام الواحد لدى التموين.

بالإضافة إلى أن الدولة تساهم في تقليل الاستيراد حتى تخفف الحمل المالي، وكذلك أيضاً اقترب فصل زراعة قصب السكر وسيكون لدى الدولة كميات كبيرة من السكر.