“اسماك تؤدي إلى الهلاك”… تحذير من انتشار 6 انواع من السمك في السوق تسبب التسمم وقد تكلفك حياتك

يستهلك الناس في جميع أنحاء العالم الأسماك ويُعتقد أنها أفضل مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية. ومع ذلك ، فإن قلة من الأفراد يدركون أن سلالات معينة من الأسماك يمكن أن تكون ضارة بصحتهم. الأسماك مغذية ولذيذة بشكل لا يصدق ، ولكن لا ينبغي أبدًا تناول العديد من سلالات الأسماك ، وفقًا لموقع “صحتي فقط” ، بما في ذلك:

1- البلطى

سمك البلطي يحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 6 الدهنية ولكن القليل نسبيًا من أوميغا 3، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل أو مشاكل القلب أو الربو ، يصبح الأمر محفوفًا بالمخاطر، كما أن الالتهاب الذي تسببه هذه السمكة قد يؤذي القلب والأوعية الدموية بشكل مباشر، حيث يحتوي البلطي الذي يتم تربيته في المزرعة على العديد من الأحماض الدهنية الضارة.

"اسماك تؤدي إلى الهلاك"... تحذير من انتشار 6 انواع من السمك في السوق تسبب التسمم وقد تكلفك حياتك

2- سمك السلور “القرموط”

تحتوي جميع الأسماك على الزيت ، لكن سمك السلور يحتوي على زيوت غير مشبعة في جلدها يمكن أن تدخل مجرى الدم ، لذلك تأتي مع مجموعة المخاطر الخاصة بها، كما أن تلك الأسماك تعد خيارًا نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من أوميغا 6، وهو ليس جيدًا لمن يعانون من أمراض القلب.

3- سمك السلمون

وفقًا للدراسات ، يحتوي السلمون المستزرع على مواد كيميائية قد تضر بمكونات الجسم المختلفة وتضعف جهاز المناعة.

4- سمك الماكريل

نظرًا لأن هذا النوع من الأسماك يحتوي على نسبة عالية من الزيوت والزئبق ،فقد يعاني من يتناوله من صعوبات في الدماغ والأعصاب ، لذلك فإنه يمثل خطرًا وتهديدًا لأنظمة الجسم.

5- سمك القاروص

نظرًا لارتفاع محتواها من الزئبق ، فيجب ألا يستهلك البالغون أكثر من وجبتين منه شهريًا وأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا لا يستهلكون أكثر من وجبة واحدة كل 30 يوم.

6- سمك الهامور

بسبب الآثار الضارة للزئبق على صحة الإنسان، فهناك تحذير بشأن هذه الأسماك الضخمة.