“اوعي تاكلها حتي لو هتموت من الجوع !! ” .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم السامة المنتشرة في الأسواق .. أنقذ حياتك أنت وعيلتك

تهتم الدولة دائمًا بصحة مواطنيها من أجل سلامتهم ،  وقد قامت وزارة الزراعة بالمتابعة للعمليات الزراعية المتنوعة بالأراضي الزراعية، ويتم عمل اختبار لكافة التقاوي المستعملة بزراعة المحصولات الزراعية وبالأخص زراعة الطماطم، وتسعى وزارة الزراعة إلى أن يقدموا أفضل أنواع المحاصيل  من محصول الطماطم، وقد قامت وزارة الزراعة بإطلاق تحذيرات في الآونة الأخيرة تشتمل على أنه توجد بعض النوعيات من خضار الطماطم تم الكشف عنها أنها ضارة بصحة الإنسان.

قيمة محصول الطماطم

من المعروف للجميع أنه لا غني عن وجود الطماطم في المنزل ، ويعد خضار الطماطم من أبرز المحاصيل المتواجدة ولا يمكن الاستغناء عنها أبدا بالمطاعم أو في البيت، ويتم استعمال خضار الطماطم في الكثير من الطرق المتنوعة مثل الصلصات والسلطات وكثير من الوصفات، ويجب عليك عزيزي القارئ أن تختار أجود الأنواع من الطماطم والتي تزرع في المزارع التابعة لوزارة الزراعة.

التحذيرات الصادرة من وزارة الزراعة

وفي وقتٍ سابق قد قامت وزارة الزراعة بإصدار بيان تحذيري، تحذر فيه المواطنين من أن يشتروا تلك الأنواع الرديئة من خضار الطماطم وهو نوع ( 025 )، وقد تم التأكيد من قبل وزارة الزراعة بأنه توجد شركة من الشركات الخاصة بالإستيراد والتصدير، أدخلت أنواع من تقاوي الطماطم الضارة والغير صالحة للأكل، وتضر جسم الإنسان وقد اقرت وزارة الزراعة بمراقبة ومتابعة كافة البساتين والمزارع، بالإضافة إلى أن تتابع العملية الزراعية الخاصة بالطماطم، لكي يتم إصدار أفضل الأنواع من الطماطم للأسواق، وقد اصدرت وزارة الزراعة تحذيراتها لملاك المزارع من أن يستعملوا تلك التقاوي، لكي يتم الحفاظ على صحة المواطنين.