“احترس” .. هذه الإضافات يمكن أن تحول فنجان القهوة إلى سم قاتل

يتناول العديد من الأشخاص فنجان قهوة على مدار اليوم لما له من فوائد صحية عظيمة ، ولكن يوجد عدد من الإضافات التي تخفف من فوائدها وتحولها إلى مشروب خطر على الصحة العامة للجسم، كما هو موضح أدناه، على الأغلب يتم تقديم فنجان القهوة في المطاعم ، ولكنه يحتوي على الكثير من المواد الحافظة مثل فوسفات الصوديوم ، والتي يمكن أن ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب ، مما يحولها إلى مشروب ضار يمكن أن يتسبب في حدوث سوء التغذية.

القهوة
القهوة

المحليات الصناعية

تتميز المحليات الصناعية على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية ، لذا فإن وضعها إلى قهوتك قد يرفع من المخاطر الصحية بجعلك عرضة لتناول كميات ضخمة من الأطعمة الصناعية المتنوعة.

تقف التوابل

المبيض بالنكهات يحتوي على نسبة كبيرة من السكر الذي يرفع نسبة الكوليسترول ويتسبب في أمراض خطير في الجهاز الهضمي ، ومن المستحب استعمال اللبن الطبيعي عوضا عنه، كما يوجد شراب منكّه يمكن أن تتسبب إضافة عصائر الفاكهة المنكهة إلى قهوتك إلى تدمير صحتك بواسطة زيادة معدلان السكر في الدم.

السكر الزائد

يميل العديد من الأشخاص إلى استهلاك كمية كبيرة من السكر، الذي يرفع من نسبة السعرات الحرارية للجسم ، مما قد يتسبب في زيادة الوزن ، فضلا عن التسبب في الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

لبن مكثف

يعد اللبن المكثف عند إضافته للقهوة خطوة غير صحية لأنه يوجد به نسبة مرتفعة من السكر ويمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بمرض السكري والسمنة المفرطة.

فوائد القهوة العامة

  • ارتفاع نشاط الدماغ وتعزيز الذاكرة، وذلك لامتلاك القهوة على مادة الكافيين، بحيث تعد من المواد المنبهة.
  • وقاية الفرد من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • ضعف احتمالية الإصابة بحصى المرارة، عن طريق شرب أربعة أكواب صغيرة من القهوة.
  • تخفيف خطر الإصابة بالخرف والزهايمر.
  • تخفيف خطر الإصابة بمرض باركنسون.