“عشان تشتغل زي الاكس” .. فقط 5 أماكن وضع جهاز الراوتر في المنزل لتحصل علي اشارة 100% دون تقطيع

أماكن وضع جهاز الراوتر، يعد ضعف الإنترنت بالمنازل أو انقطاعه احد أهم المشاكل التي تواجه كل مستخدم انترنت ارضي خاصة إذا كان المستخدم يلجأ للعمل من منزله بعد جائحة كورونا وتفشي الأمراض الفيروسية، ويرجع السبب الرئيسي وراء ضعف خدمة الانترنت الأرضي إلى العديد من العوامل التي ترتبط بالشبكة وكذلك  أماكن وضع جهاز الراوتر بالمنزل وسنعرض لكم من خلال موقعنا الأسباب التي تؤدي إلي ضعف خدمة النت المنزلى على النحو الآتي.

أماكن وضع جهاز الراوتر

أعلنت Wikihow عن بعض النصائح لمستخدمي شبكة الإنترنت الأرضي للحصول على خدمة جيدة عن طريق معرفة أفضل أماكن وضع جهاز الراوتر داخل المنزل لتحقيق أقصي استفادة ممكنة لقوة الإشارة  وسنعرض لكم من خلال موقعنا وعبر الفقرات الآتية اماكن وضع جهاز الراوتر على النحو التالي:

أماكن وضع جهاز الراوتر

  1. يمكن وضع جهاز الراوتر في منتصف المنزل يطابق علوي سرعة انتقال الموجات للأسفل وايضا الجانب.
  2. من الافضل وضع جهاز الراوتر علي حامل جداري أو وضعه فوق رف مرتفع.
  3. أيضا من المحبب وضع جهاز الراوتر الخاص بالمنزل بعيدا عن الراوتر الخاص بالجيران.
  4. للحصول علي إشارة قوية لابد من مراعاة وضع جهاز الراوتر بعيدا عن أي جهاز لاسلكي وايضا الميكرويڤ بسبب استخدامها لنفس التردد.
  5. يفضل وضعه علي بعد مساحة كبيرة من كابلات الطاقة وكذلك أسلاك أجهزة الكمبيوتر أو اي شاشة مراقبة اطفال وايضا مصابيح الهالوجين لتدخلها في أغلب الأحيان مع استقبال إشارات الراديو.

أماكن الابتعاد عنها عند وضع جهاز الراوتر

الابتعاد عن قطع الأثاث الكبيرة 

من المستحب عند اختيار مكان الراوتر بالمنزل تجنب وضع الراوتر بجانب أي قطعة أثاث كبيرة حيث يؤدي هذا إلي انتقال الإشارة من خلال قطع الأثاث إلى تدني الشبكة بصورة كبيرة، مع تجنب وضع جهاز الراوتر على الأرض.

الحد من عدد المرايا

للحصول على إشارة قوية تعمد تقليل عدد المرايا بالمنزل حيث تقوم الأسطح المعدنية الرقيقة التي تتواجد بمعظم المرايا  بعملية عكس الإشارات. 

تجنب الجدران السميكة

لا بد من تجنب الجدران السميكة لصعوبة مرور الإرسال، أيضا ضرورة الابتعاد عن النوافذ لعدم انتقال الإشارة إلي الخارج.