“عاجل بخصوص الفاتورة الجديدة”.. فرحة عارمة لأصحاب العدادات القديمة بقرار رسمي من وزارة الكهرباء.. طالع التفاصيل!! 

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن الحالات التي يتم فيها حرمان أصحاب العدادات الكهربائية منها وهذا يعود إلى الأحكام والضوابط الرسمية التي ينص عليها القانون الذي يحفظ حقوق وواجبات المواطن تجاه شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية وفي حالة تخطي المواطن أحكام القانون يتم سحب عداد الكهرباء منه في الحال والآن نعرض لك حالات سحب عداد الكهرباء بالتفصيل خلال أسطر هذا المقال.

حالات سحب عداد الكهرباء

"عاجل بخصوص الفاتورة الجديدة".. فرحة عارمة لأصحاب العدادات القديمة بقرار رسمي من وزارة الكهرباء.. طالع التفاصيل!! 

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالكشف عن وجود 10 حالات تسبب سحب عداد الكهرباء إلى الأبد من صاحبه طالما تخطى قواعد وأحكام القانون وهي تتمثل في توصيل التيار الكهربائي إلى وحدات جديدة غير مشار إليها في عقده مع الشركة التي تعاقد معها، كذلك يتم سحب عداد الكهرباء في حالة عدم سداد الفاتورة لمدة 3 شهور متتابعة.

ومن الحالات أيضاً اون في حال سرقة التيار الكهربائي أو استغلاله بطريقة أخرى بغير استخدام العداد فإن ذلك يعرضه إلى السحب في الحال، وكذلك القيام بإحداث خللا في العداد عن عمد لكي يتم تخفيض قراءة الاستهلاك يسبب الحبس وسحب العداد، وإذا كانت الأحمال زيادة عن القدرة التي تم الإتفاق عليها مع الشركة وبدون أخذ تصريح بذلك يسبب النتيجة نفسها.

ومن جهة متصلة أعلنت الوزارة عن تطبيق قرار التحصيل المميكن والدفع الكترونيا للفواتير بالنسبة للعدادات القديمة ومسبقة الدفع مع إلغاء العمل بالفواتير الورقية على كافة الأصعدة.