“هتبص تلاقيه طالع من الحمام”.. علامات تدل على وجود الثعابين في منزلك اعرفها وخد حذرك منها قبل فوات الاوان

في حين أن العديد من الأنواع غير ضارة بالبشر، حتى الأفاعي السامة مثل الأفاعي الجرسية ، لكن يشعر معظم الناس بعدم الارتياح لفكرة رؤية ثعبان في منازلهم، وإذا كنت تسمع أصواتًا غريبة في جميع أنحاء منزلك أو ترى شيئًا يتحرك في حديقتك ، فقد تشعر بالقلق من أن ثعبانًا قد وجد طريقه إلى مساحتك الخاصة.

كيفية التعرف على وجود ثعبان في المنزل

الثعابين هي زواحف بلا أرجل وآكلة للحوم تعيش في مجموعة متنوعة من موائل الأرض والمياه، كما تتكون وجباتهم الغذائية من القوارض والثدييات الأخرى والطيور والزواحف والأسماك والحشرات والبيض، كما تقتل الثعابين السامة مثل الكوبرا أو الأفاعي أو الأفاعي الجرسية فرائسها أو تشلها عن طريق حقن السم من خلال الأنياب المجوفة.

"هتبص تلاقيه طالع من الحمام".. علامات تدل على وجود الثعابين في منزلك اعرفها وخد حذرك منها قبل فوات الاوان

آخر شيء تريده هو ثعبان موجود في منزلك ، بغض النظر عن نوعه، ولذلك سننظر في عدة طرق للتعرف على علامات التحذير من وجود الثعابين في منزلك وماذا تفعل إذا فعلت ذلك.

كيف تتجنب وجود الثعابين في بيتك

تفضل الثعابين البيئات الرطبة والباردة والمظلمة، باستخدام عصا طويلة ، ابحث بعناية في هذه المناطق وتحت الكائنات مثل الصناديق وصناديق الكراكيب.

مع تطورها ونموها، تتخلص العديد من الثعابين من جلدها، إذا اكتشفت وجود كومة من الجلد أو طبقة جافة متقشرة من الجلد بالقرب من مدخل جدران منزلك أو الأماكن الضيقة، فهذا يدل على وجود ثعبان.

قد يكون هذا غريبًا ، ولكن إذا لاحظت فئرانًا أو فئرانًا حول منزلك من وقت لآخر ، ولكن هناك غياب غامض للقوارض ، فقد يكون هناك احتمال أن يكون لديك ثعبان في المنزل.