“محدش كان يتوقع السبب”.. تعرف الأن ماذا يحدث بداخل هاتفك المحمول عند تفعيل وضع الطيران فيه واحنا منعرفش!!

يجهل الكثير من الناس مميزات تفعيل خاصية وضع الطيران الموجودة داخل هواتف المحمول الذكية التي أصبحت الغرض الأكثر استعمالًا في مختلف دول العالم, حيث أنه الوسيلة التي تجعلنا نتواصل من خلالها مع جميع شعوب الدول الأخرى, ومن الخصائص الرئيسية في الهاتف المحمول  الذكي هي خاصية وضع الطيران, وبرغم من أن المعظم يستخدم هذه الخاصية عند ركوب الطائرات, إلا أنا الغالبية العظمى ليس ليها علم بمزايا تفعيل هذه الخاصية سوى أنها تقوم بإيقاف الاتصالات الواردة على الهاتف, ولكن توجد بعض المزايا الأخرى التي سنعرضها في السطور القادمة.

 تفعيل وضع الطيران 

"محدش كان يتوقع السبب".. تعرف الأن ماذا يحدث بداخل هاتفك المحمول عند تفعيل وضع الطيران فيه واحنا منعرفش!!

شبكة الاتصالات: عندما يتم تفعيل خاصية وضع الطيران في الهاتف يتم إيقاف كافة الاتصالات أو المكالمات الواردة على الهاتف من خلال إيقاف الاتصال لدى شبكات الهواتف العادية, حيث في الوضع العادي يقوم الهاتف بإرسال بعض الإشارات إلى أقرب برج خاص بشبكة الهواتف, بينما عند تفعيل وضع الطيران يقوم الهاتف بإغلاق إرسال هذه الإشارات.

الاتصال بالبلوتوث: عند تفعيل وضعية الطيران يتم إيقاف خاصية البلوتوث, مما يؤدي إلى عدم تمكن الشخص من إرسال الملفات أو البيانات إلى جهاز آخر بسبب إيقاف خاصية الاتصال اللاسلكي.

شبكات الواي فاي: يقوم الهاتف بإيقاف البحث عن أي شبكات واي فاي عند تفعيل خاصية الطيران, وبالنسبة للمتصلين بشبكات فإنه يتم قطع الاتصال.

تحديد الموقع الجغرافي: بالنسبة لتحديد الموقع الجغرافي فإنه يتطلب استقبال إشارات يتم إيقافها في حالة تفعيل وضعية الطيران في الهاتف.